Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«معلمات الحاسب» يبحثن عمن يرد اعتبارهن! «معلمات الحاسب» يبحثن عمن يرد اعتبارهن!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك
تحية طيبة وبعد،
رداً على ما كتبه عبدالله الحربي في الجزيرة عن توجيه اتهام لمعلمات الحاسب الآلي في كلية المجتمع بعقلة الصقور فنأمل من سعادتكم التكرم بنشر ما سوف نرد عليه به من خلال النقاط التالية:
- ان تخصصات الحاسب الآلي شامل لجميع مواد الحاسب دون تفريع على وجه الخصوص، كما انه لا يحق للطالبات الاطلاع على الخطة الدراسية وذلك طبقا لما يعمل به في المجال الجامعي والكليات.
- ان الطعن في عدم كفاءة «الدبلوم التجاري» وخريجاته ليس مبني على أي دليل من جهة اشراف او توجيه، إنما مبني على ضواغط نفسية للطالبات اللاتي اخفقن في هذه السنة مما يحدهن على تزيف الحقائق وان هذا اساءة للمعاهد التجارية بصفة عامة و«معهد العالمية» بصفة خاصة، لانك تعني بكلمة «دبلوم تجاري» بأن خريجات «معهد العالمية» حصلن على شهادة التخرج على اثر دفع مبالغ مالية لم تنظر الى المستوى التعليمي الذي يقدمه المعهد لطالباته. ولو نظرتم الى كفاءتهن لوجدتم انهن ذات كفاءة عالية، بغض النظر عن جهة الوثيقة الموافق عليها من جهة الوزارة باشراف جامعي. وإما اذا ما تطرقت لموضوع نسبة النجاح بالكلية فإنه يلاحظ ان المنتقلات للمستوى الثاني لقسم الحاسب يصل عددهن أكثر من النصف، علما بأن السنة الماضية قامت الكلية بقبول جميع النسب بما فيها المتدني وانها ايضا قبلت الطالبات اللاتي مضت عليهن شهادة الثانوية او المعهد عدة سنوات مما أدى الى عدم استيعاب الطالبة للمادة التعليمية.والى جانب التعليم النظري يوجد هناك عمل تطبيقي ومستمر مما يؤدي الى الفهم المرادف.أما عن تحديد الاسطر فهي عملية تبسيطية للمادة دون حصر على هذه المعلومات والطالبات مدركات لهذا كله، ولهذا نخلي مسؤوليتنا عن هذا الموضوع.
- ان مواد الحاسب التي تدرس في الكلية المسؤول عن المنهج التعليمي هي وزارة التربية والتعليم.
- ان المدة المحددة لدبلوم الكلية ليس من اختصاصنا ولكنه من اختصاص الجهات المسؤولة وانما هي خطة دراسية جديدة تندرج تحت كلية المجتمع.
- ان التصحيح معتمد من لجنة وزارية ليس للمعلمات دخل في ذلك وان هذا النظام شامل لجميع كليات المجتمع على وجه العموم، والطالبات على علم ودراية بهذا من بداية السنة الدراسية.
- في الختام نحن معلمات الحاسب نطلب بالتحقيق واثبات صحة ما قيل من اتهامات تم توجيهها الى معلمات الحاسب من قبل «عبدالله الحربي» بعقلة الصقور.

معلمات الحاسب الآلي بكلية خدمة المجتمع بعقلة الصقور
دولة حمدي الحمياني
نوف محمد الطريسي
اشواق محمد السلامة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved