Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خريجو المكتبات بلا عمل!! خريجو المكتبات بلا عمل!!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلمه الله..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
يطيب لنا ان نهنئك وكافة زملائك بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وما يحمله من مشاعر الاخلاص والوطنية الحقة واقول في رسالة عاجلة الى معالي وزير الخدمة المدنية، نحن خريجي دراسات المكتبات من معهد الادارة العامة لنا ما يقارب السنتين لم نوفق في ايجاد فرص وظيفية مناسبة.
يا معالي الوزير هل لك ان تنظر الينا بعين الاعتبار ما يواجهه تخصص المكتبات وعدم رغبة الدوائر الحكومية وحتى الخاصة فيها مما يوحي الينا اننا أضعنا عامين فيما لا فائدة منه.
ونتساءل هل تخصصنا مجرد اسم بلا معنى ام تخصصنا سابق لأوانه لقد اولت القيادة الرشيدة المكتبات جل اهتمامها لما تمثله من فكر وثقافة وانتاج المواطن السعودي فلولا المكتبات لما تعارفت الشعوب ولا تبادلت الحضارات ولما عرفنا الامم السابقة.
اننا عندما درسنا هذا التخصص لكي نساهم في خدمة الوطن اسوة بالتخصصات الاخرى فالمكتبات عنوان حضارة الامم لانها تحفظ تراثها وماضيها ليدرك الابناء اهميتها.
ان تخصصنا ليس بعائق يقف امام تقدم الامم ورقيها بل هي حجر اساس لكل تقدم وتطور.
يا معالي الوزير انه نداء عاجل فنحن ابناؤك والبطالة تلاحقنا ونظرة المجتمع لا ترحم ونقطة هامة جدا ان مسمى الشهادة لا يتعارض مع بعض التخصصات كالوثائق والمحفوظات والمخطوطات لإلمامنا بها وكلنا امل بأن الأب لن يكسف ابناءه.

سطام بن غازي العضيباني
محمد فهد العمر

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved