Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد الجولة الرابعة بعد الجولة الرابعة
النهضة يواصل تصدره لدوري أندية الدرجة الثانية

* المجمعة - فهد الفهد:
حفلت نتائج بعض مباريات الجولة الثالثة من دوري أندية الدرجة الثانية التي جرت عصر الخميس الماضي بمفاجآت غير متوقعة قياساً على مستويات الفرق والخبرة الطويلة لبعض عناصرها خصوصاً خسر سدوس الهابط في الموسم الماضي من الدرجة الأولى من فريق العدالة الذي كان يحتل مؤخرة ترتيب الفرق وكذلك النتيجة الكبيرة التي فاز بها فريق العروبة على نجران وكذا خسارة العيون من الوطني الصاعد حديثاً من الدرجة الثالثة.. أما نتيجة مباراتا الفيحاء والنهضة والعربي وضمك فكانتا طبيعيتين.
ويسرنا ان نلقي الضوء بشكل مختصر على أبرز أحداث الجولة الرابعة التي جاءت نتائج مبارياتها على النحو التالي:
- الوطني - العيون 2-1
- العروبة - نجران 3-صفر
- العدالة - سدوس 1-صفر
- العربي - ضمك 3-1
- الفيحاء - النهضة 1-1
ومن خلال هذه النتائج يلاحظ ان جميع الفرق التي لعبت على أرضها وبين جماهيرها حققت انتصارا عدا فريق الفيحاء الذي تعادل مع النهضة.. كما ليس هناك فريق فاز خارج أرضه.
الوطني يتغلب على خبرة العيون
بعد مباراة مثيرة خاصة في شوطها الثاني استطاع فريق الوطني على أرضه وبين جماهيره ان يتغلب على خبرة لاعبي العيون ويحقق انتصاره الثاني بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما ناصر البلوي من ضربة جزاء وطلال العواجي.. بينما سجل هدف العيون اليتيم علي السليم من مجهود فردي.. وقد تألق في هذه المباراة حارس الوطني سلطان البلوي الذي استطاع انقاذ فريقه من انفرادين لنجم العيون حمد الهزاع.. وارتفع رصيد الوطني بهذا الفوز إلى 7 نقاط منافساً بقوة على الصدارة.. وبقي العيون على رصيده السابق ست نقاط.
العروبة تلحق بنجران الخسارة الأولى
عوَّض فريق العروبة خسارته في الجولة الثالثة بفوز قوي على نجران قوامه ثلاثة أهداف مقابل لا شيء وهي أول أهداف تلج مرمى نجران الذي كانت شباكه عذراء قبل هذه المباراة.. وتعاقب على تسجيل الأهداف عارف الشمري وفرحان المضياني وعبدالمجيد الرويلي من ضربة جزاء وقد سيطر فريق العروبة على مجريات المباراة بفضل سيطرته على منطقة المناورة.. فيما لم يقدم فريق نجران المستوى المأمول منه حيث بالغ في الدفاع بغية الحد من خطورة هجمات العروبة.. واعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة على مرمى العروبة إلا أن تألق الحارس خالد الرايس حال دون استفادته من تلك الهجمات رغم الأخطاء القاتلة التي وقع فيها دفاع العروبة.
سدوس يواصل مسلسل مستوياته الهزيلة
واصل فريق سدوس الهابط في الموسم الماضي مسلسل تقديم مستوياته الهزيلة ونتائجه المتواضعة التي لا تليق بفريق كان له صولات وجولات في الدرجة الأولى حيث مني بخسارة غير متوقعة اطلاقاً من فريق العدالة الذي كان يحتل مؤخرة ترتيب الفرق وذلك بهدف واحد سجله مدافع العدالة حسن المشعل وهو أول فوز للعدالة على حساب سدوس المنهار والذي ان استمر على هذه الحال فإن الدرجة الثانية ستكون بالنسبة له مروراً للدرجة الثالثة.. ويحتل الفريق حالياً ذيل ترتيب الفرق بعد هذه الجولة وهو المركز الذي قفز منه فريق العدالة الذي ارتفع رصيده إلى أربع نقاط واحتل المركز الثامن.
العربي يحوِّل خسارته إلى فوز
استطاع أبناء العربي تحويل خسارتهم من ضمك بهدف واحد في الشوط الأول إلى فوز كبير قوامه ثلاثة أهداف احتل على أثرها وصافة الترتيب برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن العروبة والوطني وبقي ضمك على رصيده السابق ثلاث نقاط محتلاً المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن سدوس.
الفيحاء يفرط في فوز مؤكد على النهضة
فرط أبناء الفيحاء في فوز مؤكد على النهضة التي لم تقدم شيئاً يشفع لها في خطف نقطة لا تستحقها مع تعادلها مع فريق الفيحاء الذي هو الآخر لم يظهر بالمستوى المأمول لكنه كان أفضل حالاً من ضيفه النهضة لينتهي لقاؤهما بالتعادل الايجابي 1-1، سجل هدف الفيحاء هداف الفريق تركي عروان وسجل هدف النهضة اللاعب المخضرم ناصر بليه ولم يستغل فريق الفيحاء النقص الذي حدث في صفوف النهضة منذ الدقيقة 20 من الشوط الثاني على اثر طرد اللاعب فهد اليامي.. بهذا واصل النهضة تصدره حيث زاد رصيده إلى 8 نقاط والفيحاء احتل المركز السادس برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف عن نجران.
37 هدفاً سجلت حتى الآن
شهدت هذه الجولة تسجيل أكبر كمية أهداف في الجولات الماضية حيث تم تسجيل 13 هدفاً ليرتفع عدد الأهداف التي سجلت حتى الآن إلى 37 هدفاً ويحتل لاعب العربي صالح الصيفي قائمة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف.
ويعتبر فريق النهضة الأقوى هجوماً برصيد ثمانية أهداف يليه هجوم العربي بستة أهداف بينما يعتبر هجوم نجران الأضعف حيث لم يسجل في الجولات الأربع الماضية إلا هدفاً واحداً فقط يليه هجوم الفيحاء والعدالة وسدوس وسجل كل منهم هدفين فقط.. أما أقوى دفاع فهو دفاع دفاع العروبة الذي لم يلج مرماه سوى هدف واحد يليه النهضة والوطني بهدفين لكل منهما.. كما ان دفاع ضمك هو الأضعف حيث استقبلت شباكه ثمانية أهداف يليه دفاع سدوس بسبعة أهداف.
حصاد الجولة الرابعة
- احتسب في هذه الجولة ضربتا جزاء كانت إحداهما للعروبة وسجل منها عبدالمجيد الرويلي الهدف الثالث لفريقه والأخرى لصالح الوطني أمام العيون سجل منها ناصر البلوي الهدف الأول.
- لم تظهر البطاقة الحمراء سوى مرة واحدة كانت من نصيب لاعب النهضة فهد اليامي في الدقيقة 20 من الشوط الثاني أمام الفيحاء.
- خالد السويلم لاعب النصر السابق شارك مع فريقه الجديد سدوس في مباراته أمام العدالة من بداية الحصة الثانية إلا أنه لم يقدم شيئاً يذكر ويبدو انه غير جاهز وبعيد عن ممارسة الكرة.
- شهدت مباراة العروبة ونجران عودة لاعب العروبة ونجم الفريق فرحان المضياني الذي شارك فريقه بعد تسجيله مرة أخرى وسجل الهدف الثاني.
- رحلة شاقة لفريق العيون إلى تبوك التي لم يصلها إلا حوالي الساعة السادسة من صباح يوم المباراة بسبب إقلاع الطائرة الأساسية قبل وصولهم للمطار مما اضطرهم إلى الذهاب من الدمام للرياض للمدينة المنورة ثم تبوك.
- جماهير العروبة التي حضرت بكثافة لم تشهدها مدرجات الملعب منذ فترة طويلة ساندت فريقها بقوة وكان أحد عوامل انتصاره الكبير على نجران.
- فريق النهضة هو الفريق الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الخسارة.
- لم يقدم فريق النهضة في مباراته أمام الفيحاء المستوى المتوقع له كمتصدر لسلم ترتيب الفرق.. وأعتقد لو استمر على هذا المستوى فإنه سينزاح عن الصدارة قريباً.
- خمسة فرق فازت مرتين كان آخرها العربي والعروبة والوطني.. والخمسة الأخرى فازت مرة واحدة فقط آخرها فريق العدالة.
- العيون وضمك وسدوس لم يتعادلوا حتى الآن وجميع مبارياتهم انتهت بفوز أو خسارة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved