Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نافياً ما نشرته الغارديان.. مسؤول فلسطيني: نافياً ما نشرته الغارديان.. مسؤول فلسطيني:
عرفات أصيب بنزلة معوية وليست قلبية

* غزة لندن اف ب:
نفى مسؤول فلسطيني رفيع المستوى ما ذكرته صحيفة «الغارديان» البريطانية في وقت سابق امس الاربعاء ان الرئيس ياسر عرفات اصيب الاسبوع الماضي بأزمة قلبية خفيفة. مؤكدا انه اصيب بنزله معوية حادة وهو يتماثل للشفاء الآن.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس «ان ما نشرته امس صحيفة الغارديان البريطانية عن ان الرئيس ياسر عرفات تعرض لازمة قلبية الاسبوع الماضي غير صحيح وكذب وعارٍ عن الصحة».
واكد المسؤول «ان الرئيس ياسر عرفات تعرض الاسبوع الماضي لنزله معوية حادة وبدأ الآن يتماثل للشفاء وان ضغط الرئيس 120 على 80 اي المعدل الطبيعي».
وعن شحوبة وجه الرئيس عرفات قال «انه بسبب الاستفراغ الكثير وقلة الاكل».
وذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية امس نقلا عما ذكرت انه احد المقربين من رئيس السلطة الفلسطينية ان ياسر عرفات اصيب الاسبوع الماضي بأزمة قلبية خفيفة ولكن الخبر لم ينشر لعدم «اشاعة الفوضى». وقال هذا المقرب الذي فضل عدم الكشف عن هويته بحسب الصحيفة ان «الاطباء قالوا وبالرغم من اصابته بأزمة قلبية خفيفة. انه سيتعافى كليا وانه يتحمل مسؤولياته كاملة ولا شيء يستدعي الخوف».
وردا على سؤال حول الصمت الذي لف هذه الازمة القلبية، قال ان مثل هذا الخبر «من شأنه ان يوجد الفوضى في وقت حرج حيث يهدد الاسرائيليون بقتل الرئيس عرفات».
وبحسب الغارديان فإن المسؤولين الاسرائيليين اكدوا ان صحة عرفات ليست في اي حال من الاحوال عاملا تأخذه الحكومه في عين الاعتبار لتنفيذ تهديداتها ب «التخلص» من الزعيم الفلسطيني البالغ من العمر 74 عاما والذي ظهر وجهه شاحبا في الايام الاخيرة. واشارت الغارديان الى انه في حال احتاج الزعيم الفلسطيني لمعالجة طبية غير متوفرة في رام الله حيث يحاصره الجيش الاسرائيلي في مقره العام، فسيتوجه على الارجح الى مصر او الاردن لكن فقط اذا سمح الاسرائيليون بأن يعود الى الضفة الغربية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved