Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تدمير مدرعة أمريكية في رياض كركوك تدمير مدرعة أمريكية في رياض كركوك
تركيا ترسل قواتها إلى العراق عبر سوريا

* بغداد - كركوك - أنقرة : الوكالات:
بعد اتخاذ البرلمان التركي قراره بالموافقة على إرسال قوات تركية للعراق وبعد رفض مجلس الحكم الانتقالي والفصائل الكردية دخول قوات تركية للأراضي العراقية ظهرت مشكلة عصيبة أخرى تواجه عملية وصول القوات التركية إلى وسط العراق اذ ابلغ الأكراد واشنطن وأنقرة عدم رغبتهم في عبور القوات التركية ومعداتها من منطقة كردستان إلى وسط العراق الذي سيتم نشر هذه القوات فيها.. وقد كشفت شبكة «ان تي في» الإخبارية التركية النقاب عن معلومات تشير إلى أن تركيا تخطط لنقل معداتها العسكرية الثقيلة عن طريق خط السكك الحديدية من تركيا إلى العراق وهو الخط الذي يمر عبر الأراضي السورية.
من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية وشهود عيان أن مدرعة أمريكية من طراز هامر دمرت بعد انفجار لغم بالقرب من كركوك كما وقعت سلسلة هجمات على مواقع أمريكية في المدينة. ودمرت المدرعة بانفجار زرع على الطريق في الحويجة بالقرب من منطقة الرياض غرب كركوك.
كما وقعت سلسلة هجمات في مدينة كركوك، فقد أطلقت قذيفة هاون على مركز محافظة كركوك ولكنها لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف الجنود الأمريكيين أو رجال الشرطة العراقية. حسب ما أعلن قائد قوات الطوارىء في شرطة كركوك.

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved