Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انتهاك إسرائيلي لأجواء لبنان انتهاك إسرائيلي لأجواء لبنان
سوريا ستقاتل إذا هاجمتها إسرائيل مجدداً

* مدريد - النبطية - واشنطن - الوكالات:
انتهكت إسرائيل أمس الأربعاء مجدداً أجواء لبنان في إطار عربدتها المستمرة في المنطقة مدعومة بحملة دعائية أمريكية تبرر لها غاراتها ضد سوريا وكل اعتداءاتها الأخرى، غير أن سوريا قالت إنها ستقاتل إسرائيل إذا واصلت شن الهجمات على أراضيها.
وقال السفير السوري لدى اسبانيا محسن بلال أمس الأربعاء: إن بلاده سترد عسكرياً إذا واصلت إسرائيل شن هجمات على أراضيها.
وسُئل عما إذا كان هذا يعني رداً عسكرياً فأجاب: قطعاً. إذا استمرت إسرائيل في مهاجمتنا وواصلت اعتداءها فسنرد بالطبع على الهجمات رغم حقيقة أننا نقاتل من أجل السلام ونرغب في إعادة فتح مؤتمر مدريد / للسلام في عام 1991 .
ومن جانب آخر انتهكت طائرات حربية إسرائيلية أمس الأجواء اللبنانية وخرقت جدار الصوت فوق جنوب لبنان وحلقت فوق العاصمة بيروت وذلك بعد يومين من مقتل جندي إسرائيلي وصبي لبناني في توتر على الحدود.
إلى ذلك زعمت وزارة الخارجية الأمريكية أن المخيم الذي قصفته القوات الإسرائيلية شمال العاصمة السورية كان يشهد نشاطاً فعلياً على خلاف ما أوردته الحكومة السورية.
وفيما يتعلق بمشروع القرار الذي تسعى سوريا لإصداره في مجلس الأمن لإدانة إسرائيل قال مصدر في الخارجية الأمريكية: إن مجلس الأمن لم يحدد موعداً للبت في مشروع القرار، معرباً عن زعمه أن مشروع القرار المذكور فشل في إدانة الإرهاب وأنه لا يشير إلى التفجير الذي وقع في حيفا السبت الماضي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved