Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجان الجوف .. استعدادات مبكرة للجنادرية لجان الجوف .. استعدادات مبكرة للجنادرية

* الجوف محمد المسعود:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف بدأت اللجان المشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع عشر بالجنادرية الاستعداد للمشاركة في هذا المهرجان.
وقال رئيس وفد إمارة منطقة الجوف للمهرجان نواف بن ذويبان الراشد ان توجيهات سمو امير المنطقة ركَّزت على ان تكون المشاركة فعَّالة وتتناسب مع تاريخ وتراث المنطقة العريق والمتنوع.
وبيَّن ان مشاركة منطقة الجوف تشمل الجناح الدائم الذي يحتوي على قطع اثرية والصور التاريخية والمجسمات التي تمثل آثار المنطقة وبعض الاواني والمعدات والآلات التي كان يستخدمها اهالي المنطقة قديماً، بالاضافة الى المشاركة في بيت الشعر الجوفي واربع فرق تمثِّل التراث الشعبي السائد في المنطقة وعشر حرف في السوق الشعبي والمشاركة في صالة الفنون التشكيلية.
وأثنى الراشد على الدعم والمتابعة الذي تلقاه استعدادات اللجان من قبل وكيل إمارة منطقة الجوف احمد بن عبدالله آل الشيخ مشيرا الى ان اجنحة المنطقة الرئيسية ستقدم خلال ايام المهرجان عددا من المطبوعات والهدايا على الزوار كما ستقدم (حلوة الجوف) والقهوة العربية بهدف تعريف الزائر بمنطقة الجوف.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved