Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. العصيمي لـ « الجزيرة »: د. العصيمي لـ « الجزيرة »:
مناهجنا بريئة من الافتراءات والإرهاب.. وهذا هو الدليل
الوزارة تصدر كتاب المكتبة والبحث للصف الأول الثانوي
المؤسف حقاً أن أقلام بعض أبناء هذا البلد وأصدقائه تتسابق خلف هذه الدعاوى الباطلة

  * الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
أكد الدكتور محمد بن سعد العصيمي وكيل وزارة التربية والتعليم للتطوير التربوي ان مناهج التعليم بريئة كل البراء من الافتراءات والمزاعم التي تقول بان مناهج المملكة تعلم الإرهاب وتغذيه وقال د. العصيمي ان مزاعم دوائر الغرب التي تقع تحت التأثير الدولي الصهيوني لا تألوا جهدا في وصم هذا البلد وكل ما يتعلق به بصفات ليست فيه بل هي ضالة فيما ذهبت إليه وما تقوله زوراً وبهتاناً، وذلك لزعزعة الثقة فيه وفي أبنائه وهدم انتمائهم لدينهم ووطنهم وطاعة ولاة أمرهم كما أمر بها الشرع الحنيف، والمؤسف حقا ان أقلام بعض أبناء هذا البلد أو أصدقائه تتسابق خلف هذه الدعاوى الباطلة.
وقال د. العصيمي ان مناهجنا ليس لها على الإطلاق دور في أي عمل من الأعمال الإرهابية وكل ما قيل أو يقال فهو من باب المزاعم الباطلة والافتراء والادعاء الذي ليس له أساس من الصحة.
وشدد د. العصيمي في ختام تصريحه على أهمية التعاون والتكاتف بين شرائح المجتمع كافة وقال: الوزارة بصدد التطوير لتكون هذه البلاد وهذه الأمة في مكان الريادة في البناء والإصلاح والإبداع والتفوق خصوصاً في مجال التربية والتعليم.
وقال د. العصيمي في تصريحه ل«الجزيرة» ان وزارة التربية والتعليم ستقوم في القريب العاجل بنقل خبراتها في التخطيط التربوي إلى الأشقاء في الوطن العربي والعالم الاسلامي والى بني الإنسان في كل مكان انطلاقاً من مكانة هذه البلاد على المستويين العربي والإسلامي وكذلك الدولي وبناء على ما تهيأ لها من إمكانات بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً وإمكانات أخرى حيث لم تعد المملكة بلداً يستقبل فقط بل تأخذ وتعطي وتتفاعل إيجابياً بخبراتها وقدراتها مع العالم كله.
وقال د. العصيمي: الحمد لله فان مركز التطوير التربوي ممثلا بالإدارة العامة للتخطيط التربوي خطى خطوات جيدة في هذا الشأن فقد أنتجنا ثلاثة كتب وهي ليست كتباً تنظيرية بل هي للتطبيق العملي وتم إنجاز أكثر من 20 ورشة تدريبية حتى أصبح لدينا الخبرة الكافية في التدريب على التخطيط التربوي على مستوى الخليج العربي وعلى مستوى الوطن العربي.
وعن الكتاب الجديد المكتبة والبحث للصف الأول الثانوي أوضح الدكتور العصيمي ان الوزارة أصدرت كتاب «المكتبة والبحث» للصف الأول ثانوي حيث حل بدلا عن مذكرات معتمدة من قبل الوزارة.
وقال د. العصيمي ان الكتاب جاء متمشياً مع المتطلبات المعاصرة وعلى أيدي خبرات متخصصة ومتمكنة في هذه المادة وقد اشتمل الكتاب على عدد من الموضوعات المهمة لطلاب هذه المرحلة التي تناولت علم المكتبات وعلم المعلومات ومنها تنظيم مصادر المعلومات وتشمل تصنيف ديوي العشري والفهرسة والفهرس وأهم المداخل لاسترجاع مصادر المعلومات والبحث في الفهرس وتقنية المعلومات وشبكاتها والإنترنت والمكتبات الإلكترونية وتعريف بالمكتبات ونشأتها ووظائفها وخدماتها وأنواعها وما يحتاجها المتعلم في هذه المرحلة راجياً من العلي القدير ان ينفع بها انه سميع مجيب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved