Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نائب المشرف على مدرسة الهلال الكروية حسن القحطاني لـ « الجزيرة »: نائب المشرف على مدرسة الهلال الكروية حسن القحطاني لـ « الجزيرة »:
إعادة أمجاد مدرسة الهلال بدأت بقرار بندر بن محمد
تصغير اللاعبين مضر بالكرة السعودية.. ولن نسير في هذا الاتجاه

  * حوار - أحمد العجلان:
أبدى الأستاذ حسن القحطاني نائب المشرف على مدرسة الهلال الكروية تفاؤله بالمستقبل الهلالي وأكد ان المسؤولين في المدرسة يسعون لإعادة امجاد مدرسة الأمير بندر بن محمد السابقة وشدد على الاهتمام الشخصي من المشرف على المدرسة سمو الأمير بندر بن محمد وباتصالاته المكثفة بإداريي المدرسة لتسيير أمورها. وأكد ان اختيار المدربين لفرق المدرسة جاء بعناية وتركيز كبيرين.
القحطاني تحدث ل «الجزيرة» في حوار صريح فإلى الحوار:
* ما هي ابرز الصعوبات التي واجهتكم في بداية العمل؟
- طبعاً كانت مشكلة البداية هي تسلّم الأمير بندر بن محمد والطاقم الذي معه في منتصف الموسم وكان لزاماً على الادارة المشرفة ملاحظة النواقص وإكمالها والمحافظة على المكتسبات الموجودة وطبعاً أنا لم التحق بالجهاز الإداري للمدرسة إلا مع نهاية الموسم الفائت.
* ماذا عن العناصر «اللاعبين» كيف وجدتموهم؟
- أنا سأتحدث عن العناصر الموجودة حالياً بالنسبة لفريق درجة الشباب احضرنا عناصر جديدة من اندية أخرى ومن الحواري وركزنا في اختيار اللاعبين وكذلك اضفنا لفريق الناشئين لاعبين جدد مع اللاعبين الموجودين في مدرسة الهلال والمعروف ان الهلال فريق كبير ولن يخلو من المواهب الكروية الجيدة.
* احضاركم للاعبين من خارج النادي هل لأن الفريق كان يعاني من نقص في اللاعبين الموهوبين؟
- طبعاً نحن كإدارة جديدة للمدرسة نبحث عن النجاح وعن تكامل الفرق السنية للهلال وكإدارة مشرفة على الهلال بحثنا عن المواهب في أي مكان سواءً كانوا في اندية أخرى أو في الحواري وإن شاء الله يكون هلال المستقبل أكثر إشراقاً.
* بعد أن عرفتم طريقة العمل، ما هي مخططاتكم للمستقبل الازرق؟
- لدينا في المدرسة ثلاث درجات سنية مختلفة هي البراعم والناشئين والشباب، وبصراحة نحن نخطط لاعادة أمجاد مدرسة الأمير بندر بن محمد الكروية السابقة والتي انتجت الجيل الذهبي للهلال الذي حصد الذهب في السنوات الأخيرة وطبعاً كإدارة مشرفة احضرنا عدداً من المدربين المختصين للمدرسة بالذات ونحاول ان نسجل مجموعة من المواهب الصغيرة وان شاء الله بالصقل والمتابعة تكون المدرسة هي المصنع للناشئين والشباب في السنوات القادمة وبالتالي الفريق الأول.
* ماذا عن الناشئين والشباب؟
- الناشئون والشباب كل فريق مستقل عن الآخر بالأجهزة الإدارية والشباب كل فريق مستقل عن الآخر بالأجهزة الإدارية والفنية وفيه خامات في الفريقين جيدة وبعضها صقل أكثر وهناك لاعبون جدد ونحن حريصون على ان يكون هناك نجوم يمثلون الفريق الأول وكذلك ينافسون على بطولات الناشئين والشباب.
* حين يكون لديكم لاعب موهوب في البراعم وتتوقعون له مستقبلاً ماذا تعملون للحفاظ على اللاعب ورعاية موهبته؟
- بصراحة نحن بدأنا بعمل محاضرات توعوية سواء طبية أو كروية ونحن دائماً نحاول أن نفهم اللاعبين انهم متى ما حافظوا على انفسهم فإن أمامهم مستقبلاً مشرقاً خصوصاً انهم اختصروا مسافات كبيرة بوجودهم في نادي الهلال ونتعاون مع أهالي اللاعبين والأهالي متعاونون إلى حد كبير والحمد لله ان أكثر اللاعبين فاهمون معنى مستقبل كرة القدم بشكل جيد.
* ماذا عن الجوانب الأخرى للاعبين مثل التغذية؟
- بالتأكيد نحن مهتمون بهذه النواحي وبدأ طبيب المدرسة بتحضير فيتامينات للاعبين وكذلك بدأنا بتوفير وجبات غذائية من فواكه وغيرها وحسب ما يراه الطبيب وذلك بجهد ذاتي من إدارة المدرسة.
* المدربان الرومانيان الموجودان (بوندر وإيزاك) كيف تم اختيارهما؟
- طبعاً حرصنا على اختيار المدربين حسب سيرتهم الذاتية وان يكونوا خبراء في مجال اللاعبين الصغار في السن وطبعاً إيزاك مدرب للناشئين والبراعم وعمله منسق وليس متعارضاً ويوجد لدينا مدربون وطنيون جيدون وهم سعد السبيعي وهذال الدوسري وخالد القاسم وجميع المدربين يؤدون العمل بشكل طيب.
* كإدارة مشرفة الا يوجد لديكم فكرة المشاركة في دورات كروية مع فرق أوربية للاستفادة والاحتكاك؟
- كان لدينا فكرة المعسكر الصيفي الذي من المفترض ان يكون خارجياً ويتخلله مباريات ودية ولكن الموافقة على المعسكر تأخرت لذلك لم نقم المعسكر ولكن في المستقبل الفكرة موجودة وخصوصا انها فكرة مفيدة للنادي وان شاء الله ننفذ هذه الفكرة.
* ماذا عن الابتعاث للاعبين معينين لدول أوربية لصقل مواهبهم واكسابهم خبرات؟
- جاءتنا دعوة رسمية في ديسمبر وهذا الوقت يوافق الدراسة ولكن نحن ندرس الفكرة والدورة تشهد مشاركة برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي واي سي ميلان والأنتر الإيطاليين وبايرن ميونخ الألماني وهذه ابرز الاندية والدعوة للبراعم والمشاركة تكون ب 13 لاعباً والبطولة لمدة اسبوع في مدينة نيس الفرنسية.
* هذه البطولة فرصة لكم هل ستحافظون عليها؟
- المشكلة انها في وقت دراسة ولكن فيما لو حصلنا على موافقات أولياء أمور اللاعبين فإننا سنشارك.
* ماذا ستقدم فرق الناشئين والشباب هذا الموسم وخصوصاً ان الكرة في ملعبكم وانتم تبدؤون الاستعداد مبكرا مع الفريقين؟
- طبعاً الأمر الأساسي إنتاج لاعبين متميزين للفريق الهلالي وهذا لا يتحقق إلا بتحقيق البطولات وإن شاء الله نعد الهلاليين خيراً.
* هل ملعب واحد كاف لتمارين البراعم والناشئين والشباب؟
- الأمير بندر بن محمد تكفل بإنشاء ملعبين وبدأ العمل في الملعب الأول وان شاء الله يكون جاهزاً خلال الأشهر القادمة ويوجد لدينا فكرة أخرى بإنشاء ملاعب في اطراف مدينة الرياض وهي تحت الدراسة وإن شاء الله تتم لما في ذلك من مصلحة للهلال.
* كيف تستطيعون إدارة أمور اللاعبين الذين احضرتموهم من خارج مدينة الرياض؟
- اغلب اللاعبين حضروا برفقة أهاليهم ومن حضر من دون عائلته نتابعه تماماً كمسئولين عنه سواء في النواحي السكنية أو متابعته في دراسته ونسأل عنهم ونتابعهم ونكون قريبين جداً منهم.
* المصاريف الكثيرة للمدرسة الهلالية من يقوم بالتكفل بها؟
- المشرف على المدرسة سمو الأمير بندر بن محمد هو الذي يتكفل بجميع مصاريف المدرسة وهو مهتم كثيراً من خلال ا تصالاته وزياراته للنادي ويتابع كل ما تحتاج المدرسة، وبصراحة الأمير بندر ما قصر في إكمال جميع الاحتياجات.
* كم لاعباً ستقدمون للفريق الأول كل موسم؟
- طبعاً سيصعد كل موسم حوالي عشرة لاعبين للفريق الأول وبإذن الله وحسب ما نخطط له سيكون هناك على الأقل اربعة لاعبين يحق لهم فنيا تمثيل الفريق الأول كلاعبين أساسيين.
* أهم ما في المدرسة الكروية الكشافين ماذا عنهم في الهلال؟
- يوجد لدينا الكثير من الكشافين في مناطق مختلفة من المملكة وهم على اتصال بنا ويحضرون لنا لاعبين ونختار الأفضل ونسجلهم في الفريق ونسعى لزيادة الكشافين رغم أن الهلال أكثر فريق لديه كشافون.
مقتطفات من اللقاء:
- يقول القحطاني إن علاقة إدارة المدرسة مع إدارة الأمير عبدالله بن مساعد رائعة ولا تشوبها شائبة.
- اعتبر سياسة تصغير أعمار اللاعبين خارجة تماماً عن تفكير الهلال وأن مكاسبها وقتية فقط، وإلا فهي مضرة جداً.
- امتدح القحطاني أجواء العمل الإداري في المدرسة الهلالية وقال نحن أخوان ومتفاهمون جداً.
- اعتبر عمله في الهلال مهمة صعبة جداً وأنه سيحاول ان يقدم كل ما لديه من أفكار وجهد للفريق الهلالي.
- أكد ان النادي يشهد ترتيبات أكثر في المدرسة وأنهم يحتاجون للوقت فقط.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved