Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بسبب قرار إبعاد فرديناند بسبب قرار إبعاد فرديناند
لاعبو إنجلترا يهددون بمقاطعة المباراة ضد تركيا

هدد لاعبو منتخب انجلترا لكرة القدم بعدم خوض المباراة المصيرية ضد تركيا ضمن تصفيات كأس الامم الاوروبية المؤهلة الى النهائيات المقررة في البرتغال الصيف المقبل في حال عدم تراجع الاتحاد الانجليزي عن قراره بابعاد مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند.
وكان الاتحاد الانجليزي اتهم فرديناند بعدم الخضوع لفحص للكشف عن المنشطات في 23 ايلول/ سبتمبر الماضي وقرر استبعاده من التشكيلة التي ستواجه تركيا السبت المقبل.
وذكرت تقارير صحافية أمس الاربعاء بأن قائد المنتخب ديفيد بيكهام وبعض اللاعبين اعربوا عن سخطهم لقرار الاتحاد الانجليزي. وبأن مانشستر يونايتد قد يسحب لاعبيه الدوليين احتجاجا على هذا القرار ويقاضي الاتحاد الانجليزي أمام المحكمة.
وقال مدير اعمال فرديناند بيني زاهافي في تصريح لصحيفة «ذي صن» الشعبية الواسعة الانتشار: اعرف بان بعض اللاعبين اعربوا عن غضبهم من قرار الاتحاد الانجليزي.
وذكرت صحيفة «ذي تايمز» بان اربعة لاعبين من مانشستر يونايتد هم بول سكولز ونيكي بات والاخوان غاري وفيليب نيفيل بالاضافة الى بيكهام ومايكل اوين وسول كامبل وديفيد جيمس اجتمعوا برئيس الاتحاد الانجليزي مارك باليوس في محاولة لاقناعه بالعدول عن قراره.
واضافت الصحيفة بعد ان فشل اللاعبون في محاولتهم قرر الجميع عدم خوض المباراة ضد تركيا، وكان الاتحاد الانجليزي اصدر بيانا قبل اجتماع باليوس باللاعبين نفى فيه هذه المعلومات وجاء في البيان: اكد ديفيد بيكهام صراحة بأن اللاعبين لم يفكروا اطلاقا بالتهديد في عدم خوض المباراة.
من جهته اكد مدرب المنتخب السويدي زفن غوران اريكسون بان الاتحاد الانجليزي لم يستشره في قرار ابعاد فرديناند. وقال رئيس جمعية اللاعبين المحترفين غوردون تايلور: اعرب مانشستر يونايتد عن استيائه من ابعاد فرديناند وبالتالي فانه يفكر بسحب لاعبيهم من المنتخب.
واصدر مانشستر يونايتد بيانا جاء فيه: «حتى اليوم لم توجه الى فرديناند اي تهمة. والقوانين تقول في هذه الحال بانه يستطيع ان يدافع عن الوان منتخب بلاده حتى الاستماع الى شهادته على الاقل واتخاذ اي عقوبة محتملة ضده. اما المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد ديفيد غيل فقال: نعتقد بان قرار الاتحاد الانجليزي بابعاد فرديناند خاطىء بالنسبة الى اللاعب وبالنسبة الى المنتخب. وبالتالي فاننا ندرس الامر بجدية وسنتخذ القرارت التي نراها مناسبة.
يذكر ان انجلترا في حاجة الى التعادل لكي تضمن مقعدها في النهائيات المقررة في البرتغال. لكن في حال نفذ اللاعبون تهديداتهم واضطر المنتخب الى الانسحاب فانه سيخوض الملحق كما يواجه عقوبة قاسية من الاتحاد الاوروبي للعبة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved