Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم أربع مباريات في الجولة الخامسة من دوري الثانية اليوم أربع مباريات في الجولة الخامسة من دوري الثانية
الفيحاء يسعى لأخذ نصيبه من سدوس.. والعربي يهدد صدارة النهضة في الدمام.. العروبة يخشى ضمك في أبها.. ونجران يتربص بالوطني

* المجمعة - فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس اربع مباريات في الجولة الخامسة من دوري اندية الدرجة الثانية بعد ان اسفرت الجولة الرابعة عن تصدر فريق النهضة رغم تعثره بالتعادل الايجابي مع الفيحاء.. فيما قفزت فرق العربي والعروبة والوطني عن مركز الوصافة وتراجع العيون الى الخامس اثر خسارته من الوطني.. وترك العدالة ذيل القائمة إلى سدوس الذي تراجع بمستوى بشكل غير مطمئن لمحبيه.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
سدوس - الفيحاء
تقام المباراة على ملعب الصائغ بالرياض ويدخلها سدوس بعد ان تلقى خسارتين متتاليتين من النهضة والعدالة مما جعله يقبع في مؤخرة ترتيب الفرق بعد نهاية الجولة الرابعة.. ويشهد الفريق حالياً تراجعاً مخيفاً في مستواه ولم يقدم حتى الآن الاداء المتوقع منه كفريق هبط في الموسم الماضي من الدرجة الاولى. كما يعاني افراد الفريق من ضعف اللياقة البدنية.. ويبدو ان مدرب الفريق طارق بالغيث عمل خلال هذا الاسبوع على معالجة الاخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته الماضية. في المقابل يدخل فريق الفيحاء هذه المباراة بعد ان فرط في فوز شبة مؤكد على النهضة ويحتل المركز السادس برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن نجران ويلعب بطريقة 5-4-1 وعلة الفريق في الجهة اليمنى والمباراة فرصة للفيحاء للمنافسة على المراكز المتقدمة نظراً لتواضع مستوى سدوس فهل يستغل الفيحاء ذلك.. ام يصحح سدوس اوضاعه على حساب الفيحاء؟
النهضة - العربي
وعلى ملعب نادي النهضة بالدمام يستضيف فريق النهضة فريق العربي في مباراة تعتبر اقوى مباريات هذه الجولة حيث انها ستجمع بين فريقين يتنافسان على الصدارة ويضمان عناصر جيدة.. يدخل فريق النهضة برصيد 8 نقاط عقب تعادله مع الفيحاء ولم يظهر الفريق في تلك المباراة بالمستوى المتوقع منه واعتقد ان استمر على هذا المستوى فان صدارته مهددة لاسيما وان هناك عدداً من الفرق داخل دائرة المنافسة.. اما العربي فهو احسن حالياً من حيث المستوى من مضيفه حيث يشهد الفريق تصاعداً في المستوى ويحتل حالياً المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن النهضة وقد ظهر في مباراته السابقة بمستوى جيد خصوصاً في الحصة الثانية حيث استطاع تحويل خسارته من ضمك بهدف الى فوز بثلاثة اهداف.. يبرز في الفريق تركي السواحي في الوسط وعبدالرحمن الجريفاني في حالة مشاركته وهداف الفريق والدوري حتى الآن صالح الصيفي وهاني السعيد.. ونتوقع ان تتسم المباراة بالقوة والاثارة.. فهل يزيح العربي النهضة عن الصدارة ام ينفرد ابناء النهضة بالصدارة ويتراجع العربي؟
ضمك - العروبة
وعلى ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها يلتقي فريقا ضمك والعروبة في مباراة صعبة لكلا الفريقين فضمك الذي خسر في الجولة الماضية من العربي 1/3 ويحل في المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن سدوس سيحاول تحسين موقعه واستغلال عاملي الارض والجمهور.. في المقابل يدخل فريق العروبة هذه المباراة بعد ان حقق في الجولة الماضية فوزاً كبيراً على نجران قفز به الى المنافسة على الصدارة برصيد 7 نقاط والعروبة من الفرق غير الثابته في مستواها فتارة في القمة واخرى في القاع.. وشهدت مباراته الماضية عودة بعض لاعبيه خاصة فرحان المضياني وعارف الشمري وقد زادت عودتهما من فاعلية خط المقدمة.. وقياساً على مستوى الفريقين في مباراتهما السابقة فان العروبة الاقرب للفوز الا اذا عرف ابناء ضمك الاستفادة من عاملي الارض والجمهور.
نجران - الوطني
على ملعب الاخدود يستضيف نجران فريق الوطني في مباراة هامة لكليهما.. فنجران الذي مني في الجولة الماضية بأول خسارة واستقبلت شباكه اول الاهداف يسعى لتعويض تلك الخسارة لاسيما وانه سيلعب على ارضه وبين جماهيره.. ويحتل حالياً المركز السابع برصيد خمس نقاط.. ولم يستقر الفريق حتى الآن على مستوى ثابت كما لم يظهر بالمستوى المعروف عنه في الموسم الماضي حيث يعد من أفضل الطرق من حيث المستوى ويضم كوكبة من النجوم ويمتاز بتقارب خطوطه الا انه لم يقدم في الجولات الماضية ما يعرف عنه ونعرف السبب في ذلك.
اما الوطني ضيف الدوري فانه يسير بخطى ثابتة والمنافسين بقوة على الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطه واحدة فقط عن المتصدر وذلك بعد فوزه الصعب على العيون بهدفين مقابل هدف ومباراة اليوم صعبة عليه لكونه سيقابل فريقاً سيحاول تعويض خسارته وتحسين صورته خصوصاً امام جماهيره ونرجح كفة نجران.. وهذا لا يعني ان الوطني سيكون صيداً سهلاً بل سيسعى إلى مواصلة منافسته.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved