Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ديربي ميلانو بيبو.. كاكا.. شيفا والميلان يعبث بالانتر في ديربي ميلانو بيبو.. كاكا.. شيفا والميلان يعبث بالانتر

الدوري الإيطالي
الجولة الخامسة
الانتر \ الميلان
بثلاثية خيالية وبأداء ممتع لقن الميلان خصمه اللدود الانتر درساً قاسيا في فنون الكرة وألحق به الهزيمة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
الميلان دخل المباراة بكاكا في وسط الملعب وبجانبه العائد سيدورف وبيرلو وجتوسو اما الدفاع فعاد للجهة اليسرى بنكارو وبجانبه على التوالي مالديني ونستا وفي الظهير الايمن كافو وخلفهم ديدا العملاق.. وفي المقدمة كالعادة النجمان شيفا وبيبو وهي تشكيلة كانت موفقه من انشلوتي فهو اعطى الاطراف أهميتها في الجانب الهجومي بوجود كافو وبنكارو.. الانتر دخل بالاسماء المتوقعة عدا مشاركة كالون من البداية إلى جانب فييري على حساب مارتينز وكروز..
البداية كانت سريعة من الفريقين ولم يكن هناك حذر في اللعب وهذا كان متوقعا خاصة ان الاوراق كانت مكشوفة واجواء الديربي لا تحتمل التقييد.. أول وصول لمنطقة الجزاء كان من جانب الانتر الذي تحصل في اولى الدقائق على خطأين في مكان قريب من منطقة الجزاء لكن ديدا كان دائما بالمرصاد..
لعل أول كرات الميلان الخطرة كانت في الدقيقة العاشرة بعد تسديدة انزاجي مرت بمساعدة الدفاع امام المرمى لتجد كاكا الذي سدد خارج المرمى.. فرصة أخرى سنحت لانزاجي الذي سدد في الدقيقة 16 لكن كرته ذهبت فوق العارضة.. بعد هذه الفترة كانت الهجمات تشن من الجانبين لكن لم يكن هناك خطورة حقيقية ولم تسنح فرص واضحه لاجادة الدفاع في التصدى لكل المحاولات..
مع مرور دقائق المباراة مال اللعب لوسط الملعب بشكل اكثر ولم تكن هناك أفضلية واضحه لأي من الفريقين وان كانت تحركات سيدورف وكاكا هي الابرز من جانب الميلان خاصة مع تقدم بنكارو من الجهة اليسرى بشكل دائم فيما التزم كافو الجانب الدفاعي بوجود ايمري وجونزاليس في الجهة اليسرى.. كوبر مع سلبية الجهة اليمنى لديه وعدم قيام فان دير ميد بالدور المطلوب وكثرة تقدم بنكارو من الجهة اليسرى ومساندة سيدورف ازعجته فقام بتغيير فان دير وادخال هيلفينج وطلب من خافير زانيتي اللعب في الوسط الايمن خاصة ان هذا الاخير معروف بتحركاته الدائمة وحتى يستغل ذلك في منع بنكارو من التقدم..
بعد دقائق من تغيير الانتر تحصل كاكا على خطأ امام منطقة الجزاء للانتر تصدى له بيرلو الذي سدد لترتطم الكرة في طريقها برأس انزاجي وتتحول إلى وسط مرمى تولدو هدفا اول للميلان احتسب باسم انزاجي.. بعد هدف الميلان شهدت المباراة في الدقائق التالية بعض الاحتكاكات بين اللاعبين خاصة من جانب الانتر.. أول فرصة حقيقية للانتر بعد هدف الميلان كانت في الدقيقة 43 من جانب محمد كالون الذي سدد كرة زاحفه تصدى لها ديدا..
أما الميلان فقد اضاع شيفا هدفا موكدا في الدقيقة 45 بعد كرة أمام المرمى تحصل عليها وأوجد لنفسه مساحة للتسديد لكن تولدو كان موفقا في التصدى لها..
الشوط الثاني ابتدأ من جانب كوبر بتغيير في الهجوم فاخرج كالون وادخل مارتينز لكن المدرب الارجنتيني لم يملكه نجوم الميلان الوقت الكافي ليرى نتيجة تغييره فمن كرة ابدع فيها النجم جتوسو الذي تلاعب بلاعب الانتر زانيتي ويرسلها عرضية تجد كاكا المندفع الذي يضعها في المرمى هدفا ثانيا للميلان واول هدف لكاكا في الدوري الايطالي..
هذا الهدف شكل عبأ كبيرا على كاهل المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر الذي بات الان مطالبا بالتعويض مرتين والبحث عن تسجيل هدفين في مرمى ديدا وهذا ما كان صعبا امام تفوق مدافعي الميلان وسيطرتهم على تحركات فييري.. الميلان كانت مشكلته في المباراة هي الاخطاء التي يرتكبها امام منطقة الجزاء والتي تعطي للاعبي الانتر فرصة للتسديد على مرمى ديدا لكن كل تلك المحاولات لم تعط نتيجة وان كانت تسنح للانتر أكثر من مرة .. الانتر حاول وبحث عن الوصول لمرمى ديدا وشكل الفريق تواجدا في منطقة الميلان لكن كل المحاولات تنتهي من جانب دفاع الميلان ولعل ابرز المحاولات التي تذكر للانتر تسديدة جونزاليس بيد ديدا وقذيفة لايمري بجانب القائم..
الميلان من ناحيته ظل اداؤه متوازنا وان كان بنكارو وكافو التزما بالجانب الدفاعي بشكل أكبر وكان سيدورف هو المحرك في الوسط وشكل الثلاثي كاكا وشيفا وانزاجي الازعاج في تحركاتهم على دفاع الانتر.. كاكا سنحت له فرصة لتكرار اللعبة التي سجل منها الهدف الثاني لكن رأسيته ذهبت فوق العارضة..
كوبر قام باخراج جونزاليس وادخل الفرنسي بريشت وترك الحرية لزانتي للتحرك على الجانبين وفي حال تواجده في الجهة اليسرى يتقدم هيلفينج في الجهة اليمنى..
انشلوتي هو الاخر قام باخراج بنكارو خاصة انه التزم الجانب الدفاعي وهو عاد للتو من اصابة وادخل كوستاكورتا.. الدقيقة 24 شهدت فرصة خطرة للانتر من رأسية كوردوبا ارتطمت بالعارضة وذهبت لخارج المرمى.. هذه الفرصة جاءت من خطأ تحصل عليه الانتر امام منطقة الجزاء.. مع وصول الدقيقة 30 من الشوط الثاني اخرج انشلوتي سيدورف وادخل امبروزيني رغبه في مساعدة الدفاع امام تقدم لاعبي الانتر بحثا عن مرمى الميلان.. ولم يقبل شيفا ان يخرج من المباراة دون ان يكرر زيارته لمرمى الانتر للمرة الحادية عشرة وهذا ما تحقق في الدقيقة 32 عندما تبادل شيفا وكافو الكرة مررها اخيراً كافو داخل منطقة الجزاء يحولها المدافع باتجاه شيفا الذي يخترق الدفاع نحو مرمى تولدو وبقذيقة يسري مرت من بين قدمي تولدو تسكن مرمى الانتر الغالي هدفا ثالثا بعد هدف الميلان مباشرة ووسط حالة من التراخي لدفاع الميلان وضح مع تعامل نستا ومالديني مع كرة مارتينز التي وجدها اخيرا امام المرمى يرسلها قذيفة في الزاوية اليمنى للديدا هدفا يتحمله الدفاع.. هذا الهدف اعطى شيئا من الامل لفريق الانتر الذي سنحت له محاولتان بعد ذلك الأولى من ايمري تمر بجانب القائم والاخرى فرصة انفراد مباشر من مارتينز يسددها سهلة يتصدى لها ديدا.. انشلوتي قام باخراج بيبو وادخال سرجنهو في الجهة اليسرى خاصة ان الانتر وضح اعتمادة بشكل اكثر في اخر الدقائق على الجهة اليمنى.. ولعل كرة فييري الرأسية التي مرت بجانب القائم هي ابرز واخر المحاولات الحقيقية التي سنحت للانتر ليعلن بعدها الحكم دي سانتس انتهاء المباراة وبالتالي اعتلاء الميلان صدارة الدوري الايطالي مع اليوفي.
بقية النتائج
جوفنتوس 2/1 بولونيا
انكونا صفر/3 اودينيزي
ايمبولي صفر/3 مودينا
لاتسيو 1/صفر كييفو
ليتشي 1/4 بريتشيا
بارما 1/صفر سامبدوريا
سينا صفر/صفر روما
بيروجيا صفر/صفرريجينا
أفضل 11 لاعباً
في الاسبوع الماضي
جينروسي روسو (سيينا)
باولو مالديني (الميلان)
سنسيا ميهايلوفتش (لازيو)
والتر صامويل (روما)
ماركو مرتشيوني (بارما)
جينارو جاتوسو (الميلان)
عمر ميلانيتو (مودينا)
كاكا (الميلان)
دينو فافا (اودنيزي)
نيكولا اموروزو (مودينا)
اندريا كارشيولو (برتشيا)
أسوأ 11 لاعباً في الدوري الايطالي للاسبوع الماضي
ماركو اميليا (ليتشي)
لليان تورام (جوفنتس)
بليشيا (انكونا)
دانيل اداني (الانتر)
ستيفانو بيتاريني (سمبدوريا)
فاندر ميد (الانتر)
ديان ستانكوفتش (لازيو)
فابيو جاتي (بيروجيا)
مانشيني (روما)
فاستو روسيني (بولونيا)
اماوري (كييفو)
مباريات الجولة القادمة 19/10
بريتشيا / انترميلان
انكونا / جوفينتوس
روما / بارما
بولونيا / بيروجيا
كييفو / سامبدوريا
مودينا / ليتشي
ريجينا / سيينا
اودينيزي / ايمبولي
ميلان / لاتسيو
الدوري الإسباني
مباريات الجولة القادمة 19/10
سلتافيجو / ريال مدريد
الباسيتي / ريال سويسيداد
اتلتك بلباو / فياريال
اتلتكومدريد / مايوركا
برشلونه / ديبورتيفولاكارونا
اوساسونا / ريال مورسيا
راسينغ ينتندير / مالقه
سرقسطه / بلدالوليد
اشبيليه / ريال بيتيس
فالنسيا / اسبانيول
الدوري الانجليزي
مباريات الجولة القادمة
ليدز / مانشيستريونايتد
ارسنال / تشيلسي
فولهام / وولفرهامبتون
مانشيسترستي / بولتن
ميدلزبره / نيوكاس
لبورتسموث / ليفربول
بيرمنجهام / استون فيلا
ليسترستي / توتنهام
ايفرتون / ساوثمبتون
بلاكبيرن / تشارلتون

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved