Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تواصل متابعة ما يحدث في لجنة حكام المدينة: « الجزيرة » تواصل متابعة ما يحدث في لجنة حكام المدينة:
حوارالخطراوي المثير لـ « الجزيرة » صب الزيت على النار ليتيح الفرصة لمن يتربصون بالفودة ورفاقه

* المدينة المنورة - علي الاحمدي:
هل يمكن ان نسمي ما يحدث في اللجنة الفرعية لكرة القدم بالمدينة المنورة من باب الاختلاف في وجهات النظر؟ وهل يعقل ان تصل الامور الى هذا الحد؟
فاللجنة التي عرفت وما زالت بأنها خير من يبرز افضل الحكام.. ماذا اصابها وهل هناك ايدٍ خفية تلعب بالنار؟ وهذا اللعب بالنار.. هل سيحرق تلك الاصابع الخفية؟ ام ماذا سيحدث؟
الى وقت قريب كانت أمور اللجنة تسير بشكل طبيعي تحت قيادة الحكم الخبير محمد عواد فودة ماذا تغير.. ولماذا حدث الاختلاف.. أمن عدم الاختيار لعضوية ام ان الهدف اكبر من ذلك؟
لا يمكن اغفال ان الاختلاف كان موجودا منذ اكثر من عام وجاء رئيس اللجنة الرئيسية الاستاذ عمر الشقير الى المدينة المنورة خصيصا للاطلاع على ما يحدث ومعالجة الامور لتسير الاوضاع هادئة بعد ذلك حتى اجتماع اللجنة الاخير لاختيار عضو مكمل لها باشراف الاستاذ حمد الحميميدي ذلك الاجتماع الذي جدد الاشكالية وما تخلله من نقاشات ساخنة تجاوزت الحد.. لدرجة لم ترض المشرف على حكام المدينة الاستاذ حمد الحميميدي والذي نعتقد بأنه نقل الصورة كاملة للمسؤولين وللجنة الرئيسية.
جاء الحوار المثير مع سكرتير اللجنة السابق الاستاذ عبد الرحمن الخطراوي في الجزيرة وليشعل الاحداث مجددا ولاسيما لدى الاطراف التي تطرق اليها الخطراوي واتهمها علنا بأنها هي السبب فيما حدث ويحدث باللجنة الفرعية لحكام المدينة.
من داخل اللجنة وكرئيس لها يؤكد الاستاذ محمد عواد فودة ان اللجنة تؤدي مهامها كما ينبغي وان عملية التصويت لاختيار عضو مكمل لها تم بنزاهة وباشراف من الاستاذ الزميل حمد الحميميدي عضو اللجنة الرئيسية المشرف على حكام منطقة المدينة.. ويؤكد الفودة بأنه رفض التصويت حتى لا يكون صوته مؤثرا الى جانب شخص بعينه ويضيف بأن تاريخه الرياضي كلاعب وحكم ومسؤول اكبر من ان يوضع محل اتهام .وعن ما قاله الخطراوي في حديثه الصحفي اجاب الفودة بأنه لا يستطيع ان يكمم افواه الناس وليس وصيا عليهم وما قاله الخطراوي يمثل وجهة نظره لوحده.
وفي المقابل رفض الحكمان محمد المرواني وحسين المغامسي التحدث عن الموضوع ويبدو من خلال اعتذارهما ان لديهما توجيهات او انهما يؤجلان ذلك في انتظار ما يتقرر من اللجنة الرئيسية تجاه ما حدث في الآونة الاخيرة.
الشريف.. ما يحدث يتجاوز حدود المصلحة ولا يمكن قبوله
المسؤول عن رعاية الشباب بالمدينة المنورة الاستاذ حمد بن سعيد الشريف غير راضٍ عما يحدث ويقول إن ما يجري في لجنة الحكام الفرعية بالمدينة المنورة لا يتفق مع تطلعاتنا وما ننشده لمسيرة اللجنة وحكامها في المنطقة. ويضيف إن الاختلاف في وجهات النظر ظاهرة طيبة اذا لم تتعد حدود المصلحة العامة والتأثير على الانتاجية.
ويشير الشريف الى ان منطقة المدينة المنورة عرف عنها بأنها معين لا ينضب في كافة المجالات ولا سيما في الجانب الرياضي حيث اخرجت ولا زالت رياضيين مميزين كلاعبين وحكام واداريين.
وناشد الشريف زملاءه حكام كرة القدم بالمدينة المنورة بالبعد عن المشاحنات وتصعيد الخلافات فيما بينهم والتجاوز عن الجزئيات التي تحد من مسيرة اللجنة وحكامها وان يتفرغوا لعملهم بكل جدية وبما يعود عليهم بالارتقاء والتميز في مستوياتهم خاصة وانهم جميعا بمستوى تعليمي وتربوي كبيرين.
وطالب الشريف كافة الحكام ايضا بالتقارب والتعاون والالفة فيما بينهم وفي كل ما من شأنه خدمة اللعبة وخدمة انفسهم وان يواكبوا في ذلك توجهات وتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه اللذين لا يدخران وسعا في الوقوف مع الحكام ومؤازرتهم من اجل الارتقاء بمستواهم التحكيمي محليا وخارجيا والكل يتابع ويلاحظ دعم سموهما للحكام وفي كل المجالات الاخرى.
ماذا لدى اللجنة الرئيسية؟
يبدو ان اللجنة الرئيسية للحكام ضاقت ذرعا بما يحدث من انقسام في اللجنة الفرعية بالمدينة المنورة وان لديها توجها لحسم الامور.. لكن ما هو القرار المنتظر منها.. هناك من يردد بأن لجنة المدينة سيتم حلها وتشكيلها من جديد وهناك من يقول غير ذلك.
لو حدث الاحتمال الاول.. هل يمكن ان يقبل الفودة بذلك وهو الذي يعد احد اهم وابرز اركان التحكيم السعودي بخبرته وشخصيته وادائه لعمله.. ثم ما هي الطريقة التي ستقال للفودة.. شكرا وقدم استقالتك ام انك مقال!
احتمالات كثيرة تتردد.. لكن ماذا تخبئه اللجنة الرئيسية وها هو قرارها الجديد.. من المؤكد ان هناك قرارا ومن المؤكد ايضا انه سيصدر خلال يومين او ثلاثة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved