Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتهمه بالخداع والكذب وعدم الكفاءة اتهمه بالخداع والكذب وعدم الكفاءة
زعيم حزب المحافظين البريطاني يشن هجوماً حاداً على حكومة بلير

* لندن أ.ش.أ:
شن ايان دانكن سميث زعيم حزب المحافظين البريطاني المعارض هجوماً شديداً على رئيس الوزراء البريطاني توني بلير واتهمه بالخداع والكذب وعدم الكفاءة. ورداً على ما تردد حول وجود مؤامرة لاقصائه من زعامة المعارضة البريطانية، قال سميث في كلمة حماسية أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين المعارض المنعقد حاليا في بلاكبول إن بلير هو الذين يتعين عليه ان يرحل من منصبه ووصفه بأنه يقود حكومة مخادعة وغير كفؤة ومخزية وكاذبة.
وأضاف سميث ان رئيس الوزراء توني بلير يعتبر نفسه وكأنه «إله في عالم بليري الطابع»، موضحاً ان فضائح حزب العمال منذ وصولها للحكم عام 1997م كشفت عن الجانب المظلم للحكومة غير ان أسلوب تعامل الحكومة مع خبير الأسلحة الراحل ديفيد كيلي مثل أكثر تصرفات بلير سواداً، حيث استخدمته الحكومة كطعم في حربها ضد هيئة الإذاعة البريطانية. وأشار إلى ان مصرع كيلي كان أولاً وأخيراً مأساة لأولئك الذين أحبوه ولكنه تسبب في شعور بلادنا بالخزي والعار بين الأمم الأخرى.
واتهم سميث بلير بالكذب بشأن دوره في الإعلان عن اسم ديفيد كيلي لوسائل الإعلام البريطانية باعتباره مصدراً لتقرير الحكومة بشأن ملف سبتمبر المثير للجدل حول أسلحة الدمار الشامل العراقية المزعومة، مشيراً إلى ان الحكومة التي تقبل تشويه الدكتور كيلي لا تتورع عن تشويه زعيم المعارضة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved