Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحث تنظيم الملتقى السياحي الثاني في اجتماع لجنة الحج والعمرة بحث تنظيم الملتقى السياحي الثاني في اجتماع لجنة الحج والعمرة
اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة تعقد اجتماعها بالباحة وتناقش السياحة الداخلية

* الباحة - الجزيرة:
تعقد اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة صباح اليوم السبت اجتماعها الخامس برئاسة الأستاذ بندر بن فهد آل فهيد، وبحضور أصحاب السمو والسعادة نواب رئيس اللجنة وذلك في منطقة الباحة بدعوة من الغرفة التجارية الصناعية في الباحة. حيث سيتشرف رئيس وأعضاء اللجنة بالالتقاء بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة والاستماع من سموه حول برامج السياحة في المنطقة.
الأستاذ بندر بن فهد آل فهيد رئيس اللجنة أوضح ان الاجتماع الخامس سيناقش انجازات اللجنة في الفترة الماضية وما حققته من قفزات في مجالات حجاج الداخل والعمرة والسياحة وما تم توقيعه. من اتفاقيات مع بعض الدول العربية لدعم السياحة وأنشطتها واستثماراتها.
وقال ان الاجتماع سيناقش ايضا ما تم انجازه بخصوص المجلس المشترك بين اللجنة والهيئة العليا للسياحة وما سيتخذ من خطوات لتفعيل الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في برامج السياحة والعمرة.
وأضاف موضحا انه سيتم مناقشة موضوع تدريب الشباب السعودي على أعمال السياحة والعمرة وخدمات حجاج الداخل والخطوات التي ستقدمها شركة الخليج للتدريب والتأهيل «نيوهورايزون» والتي يتم الاتفاق معها على استخدام جميع فروعها في المملكة لتأهيل الشباب السعودي للانخراط في هذه الأعمال والتي من المتوقع ان تساهم في توظيف نحو 20 ألف وظيفة للشباب السعودي في هذه القطاعات خلال العام الأول.
وأوضح ان الاجتماع الخامس سيناقش موضوع تنظيم الملتقى السياحي السعوي الثاني والاطلاع على توصيات الملتقى السياحي السعودي الأول الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله.
بالاضافة لمناقشة الدعوة المقدمة من قبل رئيس غرفة السياحة السورية للجنة بهدف تفعيل الاستثمار بين البلدين الشقيقين.
وقال انه سيتم مناقشة انجازات اللجان الفرعية للجنة الوطنية وهي لجان حجاج الداخل ولجان العمرة ولجان السياحة وانجازات كل منها.
وتطرق الأستاذ آل فهيد لموضوع شركة الترويج السياحي والتي تم رفع رأسمالها من 30 الى 50 مليون ريال وقال ان الشركة تهدف لتفعيل السياحة الداخلية وتنظيم برامج سياحية لجميع فئات المجتمع السعودي خاصة بعد النجاح في تقليص أعداد السياحة الخارجية في صيف العام الماضي.. هذا وسيقوم الوفد بزيارة للمواقع السياحية والتاريخية في منطقة الباحة للاطلاع عليها ومناقشة الفرص الاستثمارية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved