Thursday 16th october,2003 11340العدد الخميس 20 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بيونج يانج تنتقد الولايات المتحدة بيونج يانج تنتقد الولايات المتحدة
كوريا الجنوبية تدعو جارتها لاستئناف المفاوضات متعددة الأطراف

* سول بيونجيانج د ب أ:
بدأت كوريا الجنوبية محادثات مباشرة أمس الاربعاء مع كوريا الشمالية في مسعى جديد لحمل الدولة الشيوعية على الموافقة على استئناف المباحثات متعددة الاطراف حول برنامجها النووي المثير للجدل.
وذكرت وسائل الاعلام في كوريا الجنوبية أن جيونج سي هيون وزير شئون الوحدة في كوريا الجنوبية دعا الشطر الشمالي إلى حل الخلاف قبل البدء في الجولة الثانية عشرة الثنائية من المباحثات الوزارية.
ولم تظهر أي دلائل من جانب كوريا الشمالية على أنها ستحيد عن موقفها من رفض المباحثات السداسية.
وقال رئيس الوفد الكوري الشمالي كيم ريونج سون «المباحثات السداسية بدأت بفضل مبادرتنا» وأردف «ولكن الولايات المتحدة أظهرت منذ ذلك الحين كل النوايا السيئة».
وأضاف «ليس لدي ما أضيفه هنا».
وسافر الوفد الكوري الجنوبي إلى بيونج يانج يوم الثلاثاء لاجراء مناقشات على مدى أربعة أيام تهدف إلى تحسين العلاقات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشيوعية، ومن المتوقع أن يبحث المشاركون بخلاف المسألة النووية سبل دعم التعاون في المجالين الاقتصادي والانساني.
وتأتي هذه المباحثات على المستوى الوزاري في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة والصين ودول أخرى إلى الوصول إلى اتفاق حول عقد جولة جديدة من المباحثات السداسية بهدف حل النز اع النووي.
واختتمت الجولة الاخيرة من المباحثات السداسية التي شملت شطري كوريا والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا في نهاية آب/ أغسطس من دون إحراز نتيجة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved