Thursday 16th october,2003 11340العدد الخميس 20 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(صيرفي ميغا مول) مركز للتسوق والترفيه بجدة (صيرفي ميغا مول) مركز للتسوق والترفيه بجدة

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
كشفت شركة ركاز السعودية الرائدة في مشاريع التنمية والتطوير عن مشروع جديد في جدة سيرفع من تجربة التسوق في هذه العاصمة الإقليمية للتجارة. وقد تم الإعلان عن هذا المشروع خلال اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لمراكز التسوق والذي عقد في دبي.
تبلغ المساحة المبنية الإجمالية لصيرفي ميغا مول 100 ،000 متر مربع، ويستوعب 200 متجر وخمس صالات عرض رئيسية بالإضافة إلى سوبرماركت بمساحة 15 ألف متر مربع. أما المساحة القابلة للتأجير في هذا المركز التجاري فتبلغ 65 ،000 متر مربع.
إلى جانب هذا، يحوي المشروع مركزاً ترفيهياً خاصاً بالعائلات وآخر منفصل عنه مخصص للشباب بالإضافة إلى باحة مخصصة للمطاعم ونادي صحي ومبنى مؤلف من ستة طوابق بمساحة 15 ،000 متر مربع مخصص للمكاتب.
وقد تحدث السيد طارق أحمد باسويد المدير العام لشركة ركاز قائلاً: «نظراً لموقعه المثالي والنشاط الهائل للسوق الاستهلاكي والتجاري في جده، نحن كلنا ثقة أن صيرفي ميغا مول سيصبح من المعالم التجارية الرئيسية في جده».
يقع المشروع في القلب التجاري النابض لشمال مدينة جده على تقاطع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) وشارع الملك فهد (الستين) وطريق المدينة المنورة حيث يتخطى معدل عدد السيارات التي تمر بهذا الموقع 150 ألف سيارة يومياً مع قرب انتهاء البناء، يتوقع أن يتم الافتتاح في ربيع عام 2004 .
ويضيف باسويد قائلاً: «لقد شهد السوق الاستهلاكي في المملكة نمواً سريعاً ومزدهراً خلال السنوات الماضية نظراً لتركيبته السكانية الشابة والمتطلعة. وسيرفع صيرفي ميغا مول هذا النمو إلى مستويات جديدة من خلال تصميمه الفريد وتنوع نشاطات التسوق فيه، فهو فعلاً يقدم تجربة متكاملة من التسوق والترفيه للعائلة، فهناك (فان لاند) مركز ترفيه للعائلة، يوفر صالة داخلية ضخمة بارتفاع 15 متراً، ويحتوي على صالة تزلج وألعاب ضخمة إلى جانب الألعاب الإلكترونية ومسرح ثلاثي الأبعاد، وكذلك (سبايس رايس) وهو مركز خاص بالشباب يحتوي على حلبة لسباق السيارات ومركز ترفيهي يتضمن ألعاب إلكترونية، وصالة بولينغ وصالة بلياردو ومقهى للإنترنت بالإضافة إلى حائط للتسلق.
كما تقع باحة المطاعم التي تمتد على مساحة 5 ،000 متر مربع بين مركزي الترفيه وتحتوي على 25 مطعماً تمثل تشكيلة كبيرة من المطابخ العالمية. تطل باحة المطاعم على حلبة التزلج وهي تستوعب أكبر من 1 ،000 شخص.
ويأتي موقف السيارات ليكمل الخدمات المتنوعة التي يقدمها المشروع، فهذا الموقف يستوعب 1200 سيارة بما فيه 400 موقف مغطى مع مداخل مباشرة إلى مركزي الترفيه والمستوى الثاني لمركز التسوق وإلى مبنى المكاتب.
وتتضمن وسائل الراحة الأخرى قاعات صلاة تتسع ل 500 شخص، صالات جلوس تتسع لألف شخص ونظام إدارة للمبنى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved