Thursday 16th october,2003 11340العدد الخميس 20 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحويل الأنظمة الريفية القديمة في قرى الرياض إلى شبكات رقمية تحويل الأنظمة الريفية القديمة في قرى الرياض إلى شبكات رقمية

* الرياض - سلطان المواش:
تقوم الإدارة العامة للمحافظات بمنطقة الرياض بشركة الاتصالات السعودية بعدد من أعمال التحويلات لأنظمة الاتصالات الريفية اللاسلكية والمسماة «SRS» في عدد من قرى وهجر المحافظات التابعة لها، حيث يتم تحويل تلك الأنظمة القديمة إلى نظام الاتصالات الريفية اللاسلكية «SRS» الرقمي الذي يتيح للمشترك الاستفادة من جميع خدمات الاتصالات التي تقدمها الشبكة الأرضية كالخدمات الرأسية «إظهار الرقم - المكالمات الجماعية - الاتصال بشبكة الإنترنت» وهو ما كان يتعذر تحقيقه في النظام القديم، فقد قامت الشركة بتحويل النظام القديم للمقاسم التي تخدم قرى وهجر كل من الرين - حوطة بني تميم - ثادق - البجادية - القويعية إلى النظام الرقمي الجديد.
من جانب آخر تم تركيب كابينة إلكترونية بمركز عنان التابع لمحافظة القويعية بسعة «256» خط حيث تم إيصال الخدمة لأكثر من «179» مشترك منتظر.
إلى ذلك تم إيصال الخدمة ل300 مشترك منتظر بقرى وهجر الرين على نظام الاتصال الريفي «SRS» وهو ما تأتى بعد قيام الشركة بإنشاء كابينة إلكترونية داخل الرين بسعة 512 خط مما أتاح وفرة في الخطوط لخدمة القرى والهجر التابعة للرين. ذكر ذلك ل«الجزيرة» محمد بن عيد القحطاني مدير عام الاتصالات بمحافظات منطقة الرياض والذي أوضح أن الشركة لا تألو جهداً في إيصال الخدمة لكافة مشتركيها في القرى والهجر البعيدة عن الشبكة الأرضية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved