Thursday 16th october,2003 11340العدد الخميس 20 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يضع حجر الأساس لأول وقف خيري من نوعه في العالم الإسلامي الأمير سلمان يضع حجر الأساس لأول وقف خيري من نوعه في العالم الإسلامي

  * الرياض حمود الوادي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الأول الحفل الذي أقامته جمعية الأطفال المعاقين بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع واحة الأعمال بحي السفارات بالرياض وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء ورجال الأعمال.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية الكلمة التالية:
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض..
أصحاب السمو والفضيلة والمعالي..
الحضور الكرام..
تتشرف جمعية الأطفال المعوقين بحضوركم وصحبكم الكرام، وتفضل سمو سيدي الكريم بوضع حجر الأساس لهذا المشروع الوقفي الخيري الذي نعده بمشيئة الله ثمار فكرة وجهد ودراسة نخبة من أصحاب الفضيلة، والمصممين وخبراء الاستثمار الذين عكفوا على مدى أكثر من عامين لتأمين كافة جوانبه الشرعية والهندسية وجدواه الاقتصادية، وليكون باكورة خطوات الجمعية في إتاحة أبواب جديدة للخيرين لاستثمار أوقافهم في عمل خيري إنساني منظم وتحقيقا لاستراتيجية الجمعية لتوفير مصادر دخل دائمة وثابتة تسهم إلى جانب تبرعات أهل الخير في دعم النفقات المتزايدة لتشغيل مراكز الجمعية المنتشرة في عدد من مناطق المملكة وخدماتها المجانية ونشاطاتها الخيرية المتعددة.
سيدي صاحب السمو.. أيها الحفل الكريم..
إن مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، وإزاء التحدي الذي يواجه استمرارية خدماتها في ظل تذبذب الايرادات من التبرعات في وقت اتسعت فيه دائرة خدمات الجمعية وتعددت مراكزها، وتصاعدت ميزانية تشغيلها، وضع المجلس في مقدمة أولوياته تنمية موارد الجمعية وتعزيز برنامج الوقف الخيري، مستعينا في ذلك بنخبة من أصحاب الفضيلة العلماء وذلك لدراسة سبل احياء هذه السنة المباركة وتحقيقها، وتم تشكيل لجنة للأوقاف بالجمعية برئاسة معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وعضوية علماء أجلاء أسهموا في اقرار استراتيجية الوقف بالجمعية التي نحن اليوم بصدد قطف أول ثمارها.
وقد اختارت الجمعية أحد المكاتب الرائدة محليا بالتعاون مع مكتب عالمي متخصص في عمارة المباني المستدامة ليقوما بتصميم هذا المشروع الريادي، فيما بادرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتولي مهام الإشراف على تصميم المشروع وإدارة عقود تنفيذه نيابة ودعما عن الجمعية ليكون بمشيئة الله نقلة نوعية متميزة في ابعاده العمرانية والمعمارية والبيئية، ويعد أول مشروع من نوعه في العالم الإسلامي، حيث يضم المشروع ثلاثة مبان ستقام على مساحة تزيد على 17 ألف متر مربع في نفس الموقع الذي نحتفل فيه اليوم، والذي يكتسب أهمية خاصة لوقوعه في المنطقة التجارية المركزية بحي السفارات، وبمسطحات مبان تزيد على تسعة عشر ألف متر مربع.
وفي نهاية كلمته أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان عن مشروع مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والذي يعد الأول من نوعه في العالم الإسلامي وبلغ عدد المؤسسين في هذا المشروع 60 مؤسسة قدم كل منهم 5 ملايين ريال تقريباً دعماً للمشروع.
ثم جاءت كلمة راعي هذا الحفل قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين.. والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..
الاخوة الحضور..
يسعدني أن أكون بينكم اليوم نحتفل بإضافة لبنة جديدة في أحد صروح الخير في هذا البلد الطيب.
إن هذا المشروع الذي نحن بصدد وضع حجر الأساس له يعد في اعتقادي تجسيداً لنجاحات مؤسسات العمل الخيري في بلادنا ولحرصها على الاستمرارية في أداء رسالتها تجاه المجتمع، لتواكب جهود مؤسسات الدولة في تنمية الوطن والمواطن.
قبل أكثر من عشرين عاما شُرفت بالإنابة عن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله في وضع حجر الأساس للمركز الرئيس لهذه الجمعية جمعية الأطفال المعوقين بالرياض وعلى مدى السنوات راقبت عن قرب امتداد مظلة هذه الجمعية لتشمل أكثر من منطقة ومدينة في بلادنا الغالية بفضل من الله ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين، وأهل الخير من أمثالكم، وبالطبع بينكم الكثيرين الذين أسهموا في تأسيس هذه الجمعية وانتشار مراكزها.
واليوم أسعد شخصياً وبالطبع انتم معي في توجه جمعياتنا الخيرية ومنها جمعية الأطفال المعوقين لتأمين موارد دخل ثابتة من مشروعات وقفية واستثمارية تسهم إلى جانب تبرعات أهل الخير في ضمان استمرارية خدماتها الخيرية وتطويرها.. إنها خطوات مباركة تستحق منا جميعا المساندة والدعم.
وفي الختام أجدها فرصة لدعوة أهل الخير لمواصلة مساندتهم المتميزة للمشروعات الخيرية التي تستهدف أبناء هذا الوطن الغالي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بعد ذلك فتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز باب التبرعات بتبرعه بمبلغ مليون ريال دعماً لهذا المشروع وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان تبرعه بقطعة أرض تبلغ قيمتها مليوني ريال بعدها توالت التبرعات من رجال الأعمال وعدد من المؤسسات المختلفة تجاوزت خمسة ملايين ريال.
بعد ذلك فتح باب التبرعات والمساهمات حيث اعلن عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمبلغ مليون ريال وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بقطعة أرض قيمتها مليونا ريال. بعده توالت التبرعات.
وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من سمو رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعاقين نيابة عن أولياء أمور أطفال الجمعية بهذه المناسبة، ثم غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشئون البترول وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الامراء و عدد من المسؤولين ورجال الأعمال.
وفي نهاية الحفل قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان درع الجمعية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعاية هذا الحفل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved