Thursday 16th october,2003 11340العدد الخميس 20 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالبوا بوضع حواجز عليها طالبوا بوضع حواجز عليها
سكان المنصورة بالرياض.. الحفريات أزعجتنا وأتلفت سياراتنا

  * الرياض - عبدالله العماري/ تصوير - حسين الدوسري:
اشتكى عدد من سكان حي المنصورة - جنوب الرياض - من سوء أعمال تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالحي وعدم اهتمام الجهات المسؤولة عن التنفيذ بنواحي السلامة لعابري الطريق..
«الجزيرة» استطلعت آراء سكان الحي وخرجت بهذا التقرير:
في البداية يقول المواطن أحمد القحطاني ان الشركة المنفذة للمشروع بالحي تقوم بعمل حفريات شبكة الصرف الصحي دون وضع أية حواجز أو اشارات تحذيرية ودون الاهتمام بسلامة مستخدمي الطرق خاصة وأن هذه الطرق تعتبر من الشوارع الرئيسية في الحي.
ويضيف القحطاني: وحتى لو وضعت الشركة حواجز حول هذه الحفريات، فإنها تضعها على استحياء ولا تكون كافية مما تسبب في وقوع حوادث لعدة سيارات جميعها أصلحها أصحابها على حسابهم حيث أنه لا يوجد جهة محددة تحاسب منفذي هذه الحفريات.
من جانبه يقول المواطن علي الأسمري أنه أصلح سيارته بما يقارب الألفي ريال وذلك بعد وقوعها في احدى الحفر لمشروع الشبكة بالحي حيث كان يقود سيارته في أحد شوارع الحي المظلمة وفجأة وقعت مقدمة سيارته في احدى الحفر التي لم يكن حولها أي حاجز ما أدى إلى تلفيات كبيرة بالسيارة.
ويضيف الأسمري ان جميع هذه التلفيات أصلحها على حسابه متسائلاً من سيعويضي عن هذه التلفيات؟
سوء تنفيذ
ويشير خالد الدوسري إلى أنه بالاضافة إلى عدم اهتمام الجهة المنفذة لشبكة الصرف الصحي بالحي بنواحي السلامة، فهي أيضاً تقوم بتنفيذ هذه الأعمال بطريقة سيئة جداً ورغم عدم خبرتي بهذه الأمور، إلا أن سوء تنفيذ عمليات السفلتة واضحة للعيان حيث غالباً ما يحدث هبوط للطبقة الاسفلتية بعد سفلتتها وشوارع الحي شاهد على ذلك، بل إن بعض الشوارع هبطت أرضيتها بشكل كبير مما دعا هذه الشركة إلى إعادة سفلتتها لأكثر من مرة وبنفس مستوى المرة السابقة.
ومع ذلك كله لا نجد أي تدخل، ويؤيده المواطن عمر العفاري مضيفاً بأنه أُحدِثَتْ فتحات غير نظامية في أحد أرصفة الشوارع الرئيسية بالحي مما تسبب في أكثر من حادث مروري .
تأخر التنفيذ
ويشير عبدالله الفرج إلى تأخر تنفيذ عمليات الحفر والسفلتة كثيراً لتمديد شبكة الصرف بل إن حفرة لا يزيد طولها عن عشرة أمتار يتم تنفيذها في أكثر من ثلاثة أشهر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved