Thursday 23rd october,2003 11347العدد الخميس 27 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس وزراء الداخلية العرب يضع مشروع الخطة الرابعة مجلس وزراء الداخلية العرب يضع مشروع الخطة الرابعة

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد شومان:
وضع فريق عمل انعقد في نطاق الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب مشروع خطة مرحلية رابعة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية.
وكان الفريق الذي يضم ممثلين عن عدد من الدول العربية قد انعقد على مرحلتين حيث قام في المرحلة الاولى بمتابعة تنفيذ الخطة المرحلية الثالثة لتنفيذ الاستراتيجية في عامها الخامس والأخير واصدر توصيات تضمنت توجيه الشكر الى كل من الامانة العامة للمجلس واكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية على قيامها بتنفيذ المهام الموكولة اليهما على الشكل المطلوب.
ويتضمن مشروع الخطة جملة من الاهداف من بينها التعرف على حجم ظاهرة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ومستجداتها على المستويين العربي والدولي وكذلك تعزيز وتفعيل اوجه التعاون والتنسيق بين اجهزة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وتطوير سبل اتصالاتها وفق احدث المتغيرات التكنولوجية بهذا الشأن هذا اضافة الى تشجيع الدول الاعضاء على دعم المنظمات غير الحكومية وهيئات المجتمع المدني وتعزيز دورها في مجال مواجهة هذه الظاهرة والتصدي لها وكذلك تعزيز سبل التعاون العربي مع الهيئات والمنظمات المتخصصة في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بجوانبها المختلفة وقاية ومكافحة وعلاجا والاستفادة من خبراتها وجهودها في هذا المجال. كما تضمن المشروع وسائل لتنفيذ الخطة ومجموعة من البرامج التي اوكل امر تنفيذها الى كل من الامانة العامة والاكاديمية بصفتها الجهاز العلمي للمجلس. وحددت مدة الخطة بثلاث سنوات اعتبارا من اول عام 2004. وقد احيل المشروع الى الامانة العامة تمهيدا لرفعه الى الدورة المقبلة للمجلس والمقرر عقدها في مطلع العام المقبل للنظر في اعتماده.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved