Thursday 23rd october,2003 11347العدد الخميس 27 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستة جرحى أمريكيين في انفجارين .. تظاهرة تطالب بالإفراج عن ثلاث عراقيات ستة جرحى أمريكيين في انفجارين .. تظاهرة تطالب بالإفراج عن ثلاث عراقيات
140مدينة أمريكية تتظاهريوم السبت مطالبة بالانسحاب من العراق

  * بغداد - واشنطن - الوكالات :
أصيب أربعة جنود أمريكيين أمس بجروح بالغة إثر انفجار عبوة مفخخة لدى عبور عربتهم العسكرية في مدينة الفلوجة. كما أصيب جنديان أمريكيان في انفجار قنبلة موضوعة على جانب طريق في العاصمة العراقية وقال المتحدث إن الانفجار وقع في نفق بطريق سريع في وسط بغداد وأصاب مركبة عسكرية أثناء مرورها. وتظاهر مئات الأشخاص صباح أمس الأربعاء في مدينة الخالدية (غرب) للمطالبة باطلاق سراح ثلاث نساء اعتقلتهن القوات الأمريكية. وتم اعتقال النساء الثلاث قبل ثلاثة أيام بدلاً من أزواجهن المتهمين بالمشاركة في المقاومة العراقية للاحتلال الأمريكي. على ما أفاد مصدر أمني محلي.
وفي واشنطن دعا الناشطون المناهضون للحرب إلى تعبئة آلاف المتظاهرين يوم السبت في واشنطن وسان فرانسيسكو للمطالبة بعودة القوات الأمريكية من العراق، حسب ما أعلن منظمو هذه التظاهرة أمس.
وقالت المنسقة الوطنية لجمعية «يونايتد فور بيس آند جاستس» (الاتحاد من أجل السلام والعدالة) ليسلي كاغان خلال مؤتمر صحافي «ننتظر آلاف الأشخاص من أكثر من 140 مدينة، ستكون أكبر تظاهرة مناهضة للحرب منذ أن أعلن بوش انتهاء المعارك في العراق .
وأوضحت أن المتظاهرين سيسيرون في واشنطن حول البيت الأبيض ووزارة العدل.
وقد أعلن متحدثون عسكريون أن ما لايقل عن 28 عسكرياً أمريكياً لم يعودوا إلى العراق كانوا ذهبوا في مأذونيات قبل أسبوعين إلى الولايات المتحدة.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved