Thursday 23rd october,2003 11347العدد الخميس 27 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أربع مباريات في دوري الثانية والدوري يتوقف بعد هذه الجولة أربعين يوماً أربع مباريات في دوري الثانية والدوري يتوقف بعد هذه الجولة أربعين يوماً
النهضة والوطني في سباق الصدارة والعروبة يحل ضيفاً على الفيحاء

* المجمعة فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس أربع مباريات في الجولة السابعة من دوري أندية الدرجة الثانية والتي بعدها سيتوقف الدوري لمدة أكثر من أربعين يوما حيث سيعاود الركض يوم الخميس العاشر من شهر شوال القادم إن شاء الله وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
النهضة - الوطني
تعتبر هذه المباراة أقوى مباريات هذه الجولة وأكثرها إثارة حيث ستجمع بين المتصدر فريق الوطني ووصيفه فريق النهضة الذي سيحاول استعادة الصدارة التي انتزعها منه الوطني بعد نهاية الجولة الماضية على إثر تعثر النهضة بتعادله مع العروبة وفوز الوطني المستحق على رفيق دربه ضمك.. وفي المقابل سيسعى الوطني الذي يعتبر حتى الآن الحصان الأسود للدوري إلى التمسك بالصدارة وتعزيزها.. ومن هنا تكمن اهمية المباراة التي ستقام في الدمام على ملعب نادي النهضة.
ويتوقع ان تظهر المباراة قوية ومثيرة خاصة من جانب فريق النهضة الذي لن يفرط في نقاط المباراة ولن يرضى بغير الفوز بديلا حتى يتوقف الدوري وهو يعتلي هرم سلم الترتيب.. ومن خلال مباريات الفريقين في الدوري فإن فريق النهضة من الفرق غير الثابتة على مستوى وان كان مستواه يختلف على أرضه.. أما الوطني فمستواه يتحسن من مباراة لأخرى ويضم الفريق مجموعة من العناصر الشابة..
فمن يتربع على الصدارة قبل التوقف النهضة بالخبرة والأرض أم الوطني بحماس وحيوية شبابه؟
سدوس - العربي
وعلى ملعب الصايغ بالرياض يلتقي سدوس مع العربي في مباراة قد لا تخلو من الإثارة.. فسدوس الهابط في الموسم الماضي يدخل المباراة وهو يقبع في ذيل القائمة برصيد ثلاث نقاط فقط.. ومستواه متواضع جدا بطريقة لا تطمئن محبيه حيث يسير في طريق الهاوية إذا لم يتدارك المسؤولون عنه الأمر.. في المقابل يدخل العربي بعد ان تعثر بتعادله على أرضه وبين جماهيره مع الفيحاء.. واعتقد ان العربي لن يجد صعوبة في تخطي سدوس الذي اصبح محطة استراحة للفرق بمستواه الحالي.
العدالة - ضمك
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء يستضيف فريق العدالة فريق ضمك.. يدخل العدالة هذه المباراة بعد ان تحسن أداؤه واستطاع جمع ثماني نقاط يحتل بها المركز السابع متخلفاً عن العربي بالأهداف وكاد ان يخرج من مباراته أمام نجران بنقاط المباراة الثلاث لولا الهدف القاتل الذي سجله لاعب نجران حمد هرمس في الوقت بدل الضائع والذي حرم العدالة من المركز الرابع.. أما ضمك فهو لا يقل حالا عن سدوس الذي يتساوى معه بعدد النقاط ويتفوق بالأهداف فالفريق يقدم حتى الآن مستويات متواضعة اعتقد إذا ما استمر عليها فإن بقاءه في الثانية لن يطول وسيعود من حيث أتى.. ومباراة الفريقين اليوم لن تكون صعبة على العدالة الذي لن يجد صعوبة في زيادة غلته من النقاط على حساب ضمك.
الفيحاء - العروبة
وفي المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية يحل فريق العروبة ضيفا ثقيلا على الفيحاء في مباراة يتوقع ان تتسم بالقوة والإثارة نظرا لتقارب مستوى الفريقين ففريق الفيحاء يدخل هذه المباراة وهو يحتل المركز الرابع عقب تعادله السلبي مع العربي ورصيد 9 نقاط.. والفريق يشهد تحسنا في مستواه وتطور من مباراة إلى أخرى.. في المقابل يدخل فريق العروبة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 11 نقطة عقب تعادله الايجابي على أرضه مع النهضة.
والعروبة من الفرق التي لا تستقر على مستوى فتارة في القمة وأخرى خلاف ذلك ولعل مباراة الفريق الماضية على أرضه خير دليل على ذلك.. ويشرف على الفريق زهير اللواتي مدرب الفيصلي في الموسم الماضي والذي يعرف جيدا فريق الفيحاء.. المباراة نتوقع ان تكون صعبة على الفريقين وكل منهما سيحاول طبعا كسب نقاطها حتى يعطيه ذلك دافعاً قوياً صوب المنافسة.
ترتيب فرق الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة السادسة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه أهداف نقاط الترتيب
الوطني 6 4 1 1 9 3 6 13 الأول
النهضة 6 3 3 - 13 5 8 12 الثاني
العروبة 6 3 2 1 7 2 5 11 الثالث
الفيحاء 6 2 3 1 4 3 1 9 الرابع
العيون 6 3 - 3 7 8 -1 9 الخامس
العربي 6 2 2 2 8 7 1 8 السادس
العدالة 6 2 2 2 6 5 1 8 السابع
نجران 6 1 3 2 2 6 -4 6 الثامن
ضمك 6 1 - 5 5 13 -8 3 التاسع
سدوس 6 1 - 5 3 12 -9 3 العاشر

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved