Saturday 25th october,2003 11349العدد السبت 29 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعود الفيصل: المملكة وقفت مع الشعب العراقي لتخفيف معاناته.. سعود الفيصل: المملكة وقفت مع الشعب العراقي لتخفيف معاناته..
مليار دولار من المملكة لمقابلة احتياجات مشاريع إعادة الإعمار في العراق

* مدريد - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وفد المملكة في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار العراق والذي عقد في مدينة مدريد باسبانيا أمس بمشاركة معالي وزير المالية.
وقد القى سمو وزير الخارجية كلمة في المؤتمر أبرز فيها ما تحمله العراق وجيرانه من اعباء وتكاليف نتيجة لسياسات النظام العراقي السابق الذي زج بالعراق في ثلاث حروب خلال عقدين من الزمن.
وبيّن سموه ماتحملته المملكة من أعباء وتكاليف نتيجة لهذه السياسات خاصة في دعم المجهود الحربي لتحرير الكويت.
وأوضح سمو الأمير سعود الفيصل ان المملكة وقفت مع الشعب العراقي الشقيق لتخفيف معاناته وقدمت المساعدات الإنسانية والإغاثية للعراق منذ انتهاء الأعمال العسكرية مشيراً إلى ان المملكة تتطلع إلى عودة العراق سريعاً بلداً مستقلاً وعلى طريق الازدهار والاستقرار وان استقرار العراق أمر حيوي لاستقرار المنطقة.
وأعلن سمو وزير الخارجية: إن المملكة وانطلاقاً من مواقفها الداعمة للشعب العراقي الشقيق ستقدم مبلغ 500 مليون دولار إمريكي عن طريق الصندوق السعودي للتنمية وذلك لتمويل مشاريع إنمائية ذات أولوية في مجالات التعليم والصحة والبنية الأساسية وسوف يشارك القطاع الخاص السعودي في تنفيذ هذه المشاريع.
كما أعلن سموه ان المملكة ستقدم دعما بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي لتمويل وضمان صادرات سعودية عن طريق برنامج الصادرات السعودية وسيدعم ذلك جهود المصدرين السعوديين للتصدير إلى السوق العراقية بتوفير التأمين لهم ضد المخاطر غيرالتجارية ومخاطر عدم السداد ومن شأن ذلك أن يشجع المصدرين السعوديين للتصدير إلى السوق العراقية التي تحتاج للكثير من السلع والخدمات لمقابلة احتياجات مشاريع إعادة الإعمار.
تجدر الاشارة إلى ان برنامج الصادرات السعودية الذي انشئ مؤخراً تحت مظلة الصندوق السعودي للتنمية يأتي في إطار سياسة الدعم والتشجيع المستمرة التي تقدمها الحكومة لدعم الصادرات السعودية وتنويعها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved