Saturday 25th october,2003 11349العدد السبت 29 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تيسير علوني عاد إلى غرناطة بعد مغادرته السجن تيسير علوني عاد إلى غرناطة بعد مغادرته السجن

  * مدريد - أ.ف.ب:
عاد الصحافي في قناة «الجزيرة» الفضائية تيسير علوني الذي يتهمه القضاء الاسباني بالانتماء الى تنظيم القاعدة الى منزل أسرته قرب غرناطة في جنوب أسبانيا بعد الافراج عنه بكفالة الخميس بسبب مشاكل صحية.
وقالت شقيقة زوجته أميمة حامد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في بلدة الفكار قرب غرناطة ان علوني «يرتاح مع أولاده»، وزوجته موجودة حاليا في قطر.
وكان علوني غادر الخميس سجن سوتو ال ريل قرب مدريد بعيد الساعة 30 ،21 بالتوقيت المحلي (30 ،19 تغ) وتوجه بعد ذلك برا الى الفكار.
وأمر قاضي أعلى هيئة جزائية في أسبانيا غيرمو رويز بولانكو بالافراج عنه مؤكدا ان «اجراء الحرمان من الحرية يمكن تخفيفه. بالاستناد الى تقرير الأطباء».
وقالت مصادر قريبة من علوني الذي اكتسب شهرة بعد مقابلات أجراها بعد اعتداءات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001 مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لقناة «الجزيرة» الفضائية، يعاني من مشاكل في القلب.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال أحمد كامل مدير مكتب «الجزيرة» في بروكسل الموجود حاليا في مدريد ان علوني الذي خضع في آذار/مارس الماضي في بغداد لعملية جراحية بعد ذبحة صدرية. ستجرى له قريبا عملية لوصل شرايين.
وأضاف انه سيستأنف العمل في الأيام المقبلة في أسبانيا حيث عين مراسلاً لـ «الجزيرة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved