Saturday 25th october,2003 11349العدد السبت 29 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة تطوير تعين مستشاريها القانوني والفني والتسويقي شركة تطوير تعين مستشاريها القانوني والفني والتسويقي

* الجبيل - عيسى الخاطر:
أعلنت شركة تطوير وادارة المشاريع الصناعية بالجبيل الصناعية أنها أنهت مؤخراً تعيين مستشار في مشروعها للصناعات البتروكيماوية «مشروع الأوليفينات والأمينات ومشتقاتها» المزمع اقامته في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك بتوقيعها لأربع اتفاقيات جديدة مع كل من: مكتب كليفورد تشانس القانوني الألماني «بالتعاون مع مكتب يوسف ومحمد الجدعان القانوني السعودي ومكتب قيس زعبي القانوني البحريني» مستشارا قانونيا، وشركة كميكال ماركت اسوسياشن انكوربوراشن البريطانية CMAI مستشارا تسويقيا، وشركة «فوستر ويلر» البريطانية مستشارا فنيا، أما الاتفاقية الرابعة فكانت مع شركة «إرنيست آند يونغ» البريطانية للقيام بدور مستشار التدقيق والمراجعة، والجدير بالذكر ان شركة تطوير وادارة المشاريع الصناعية قد سبق ان عينت المؤسسة العربية المصرفية ABC بالبحرين مستشارا تجاريا للمشروع، وقد وقع الاتفاقيات نيابة عن شركة تطوير وادارة المشاريع الصناعية المهندس ماجد بن عبدالله الأحمدي رئيس الشركة والعضو المنتدب الذي أشار الى ان الشركة قد بدأت فعليا مع مستشاريها مرحلة اختيار الشريك الاستراتيجي للمشروع.
ويعتبر مشروع الأوليفينات والأمينات الذي تبلغ تكلفته الاجمالية 13 مليار ريال سعودي أكبر مشاريع القطاع الخاص في الصناعات البتروكيماوية، وسوف تبلغ الطاقة الانتاجية للمشروع 35.1 مليون طن سنويا من مادة الايثلين، بالاضافة الى العديد من المنتجات مثل البولي ايثلين بطاقة انتاجية تساوي 970 ألف طن سنويا، والبولي بروبلين بطاقة انتاجية تساوي 540 ألف طن سنويا. والبيسفينول بطاقة انتاجية تساوي 300 ألف طن سنويا، وجلايكول الإيثيلين بطاقة انتاجية تساوي 530 ألف طن سنوياً، والأمينات بطاقة انتاجية تساوي 280 ألف طن سنويا. هذا وقد تم تخصيص مادتي الإيثان والبيوتان كمواد خام للمشروع من قبل شركة أرامكو السعودية. ومن المتوقع ان يبدأ التشغيل في النصف الأول من عام 2008م.
والجدير بالذكر ان هذا المشروع الحيوي الذي يحظى بدعم كبير من وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة التجارة والصناعة وشركة أرامكو السعودية والهيئة الملكية للجبيل وينبع، سوف يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز صادرات المملكة غير البترولية بما يزيد عن 10% ، واستحداث 1500 فرصة وظيفية مباشرة وعدد أكبر من الوظائف غير المباشرة، كما سيساهم في نقل تقنيات جديدة للمملكة. وتعتبر شركة تطوير وادارة المشاريع الصناعية والتي تزخر بالعديد من الكفاءات السعودية في مجال البتروكيماويات من الشركات الرائدة في مجال تطوير وادارة المشاريع البتروكيماوية في المملكة العربية السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved