Saturday 25th october,2003 11349العدد السبت 29 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل أمريكي وثلاثة عراقيين في هجمات متفرقة مقتل أمريكي وثلاثة عراقيين في هجمات متفرقة
المملكة تخصص مليار دولار من ضمن 18 ملياراً قدمها المانحون للعراق

  * مدريد أ.ف.ب
أعلنت المملكة في مؤتمر الأطراف المانحة في مدريد أمس الجمعة انها ستقدم مبلغ مليار دولار لمساعدة العراق. من ضمن 18 مليار دولار قدمتها الدول المانحة.
فقد أعلن سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ان المملكة وانطلاقاً من مواقفها الداعمة للشعب العراقي الشقيق ستقدم مبلغ «500» مليون دولار أمريكي عن طريق الصندوق السعودي للتنمية وذلك لتمويل مشاريع إنمائية ذات أولوية في مجالات التعليم والصحة والبنية الأساسية وسوف يشارك القطاع الخاص السعودي في تنفيذ هذه المشاريع.
كماأعلن سموه أن المملكة ستقدم دعما بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي لتمويل وضمان صادرات سعودية عن طريق برنامج الصادرات السعودية وسيدعم ذلك جهود المصدرين السعوديين للتصدير إلى السوق العراقية بتوفير التأمين لهم ضد المخاطر غيرالتجارية ومخاطر عدم السداد ومن شأن ذلك ان يشجع المصدرين السعوديين للتصدير إلى العراق التي تحتاج للكثير من السلع والخدمات لمقابلة احتياجات مشاريع إعادة الاعمار.
كما أعلنت الكويت تقديم مليار دولار واليابان 5 مليارات دولار ، وأوروبا 826 مليون دولار. و إيطاليا بـ240 مليون دولار، كما قال صندوق النقد الدولي إنه سيقدم ما بين 5 ،2و25 ،4 مليارات دولار ووعدت استراليا بتقديم 114 مليون دولار.
وعلى صعيد الهجمات أعلن الجيش الأمريكي أن جندياً قتل في هجوم بالموصل بينما أصيب جنديان أمريكيان أمس في انفجار عبوة ألحقت أضراراً بإحدى عربات القافلة التي كانوا بداخلها في الفلوجة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved