Saturday 25th october,2003 11349العدد السبت 29 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

د.الفارسي يعتمد دورة رمضان الإذاعية د.الفارسي يعتمد دورة رمضان الإذاعية

صدرت موافقة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي على خطة الإذاعة وبرامجها لشهر رمضان المبارك 1424هـ لجميع القنوات الإذاعية..
وقد حفلت برامج إذاعة الرياض لشهر رمضان المبارك بأكثر من ثلاثين برنامجاً جديداً تم اعتمادها بعد موافقة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بالإضافة إلى البرامج اليومية والاسبوعية المستمرة.. وفي مقدمة البرامج التي تم تخصيصها للشهر الكريم برنامج (من أحكام الصيام) الذي يتناول فيه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء أهم أحكام الصيام وما يهم الصائم معرفته لأداء هذه الفريضة.. وهناك برنامج (خواطر حول الأسرة في رمضان) من إعداد وتقديم فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن غانم السدلان ويسلط الضوء على دور الوالدين في نشر الثقافة الشرعية وتعليمها للأبناء وغرس القيم وتوطيد أواصر المحبة بين أفراد الأسرة. وفي الإطار نفسه يأتي برنامج (نفحات رمضانية) من إعداد وتقديم الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل ويعنى بإبراز الأخلاق العظيمة التي تنتج عن صيام شهر رمضان المبارك وبيان مافيه من إحسان وبر مع الاستشهاد بنماذج من قصص الرعيل الأول وسلف الأمة..
وإيماناً من الإذاعة بأهمية إلقاء الضوء على الجهود الدعوية خصصت برنامجاً بعنوان (المراكز الإسلامية) إعداد وتقديم ابراهيم الصقعوب الذي يستضيف من خلاله أحد العاملين في المراكز الإسلامية في الخارج والمؤسسات التعليمية والمعاهد الإسلامية التابعة للمملكة بغية إبراز الدور الذي تقوم به المملكة في خدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم.. وفي إطار حرص إذاعة الرياض على التواصل مع الإذاعات العربية الشقيقة خصصت برنامجاً بعنوان (فضاءات عربية) من إعداد وتقديم حسن التركي وهو عبارة عن سهرة عربية تنتج عبر نظام الساتل بالتعاون مع بعض الدول العربية، ومن خلال كل حلقة يتم تسليط الضوء والحديث عن بلد عربي تاريخه، عاداته، تراثه، مثقفيه الخ..
وهناك برنامج جديد يحمل عنوان (أربعون عاماً من العطاء) من إعداد واخراج أحمد محمد الدهش، وهو بمناسبة مرور ذكرى (40) عاماً على بدء إذاعة الرياض إرسالها وعبر هذا البرنامج يتم الالتقاء فيه بعدد من الإعلاميين والأدباء ورجال الفكر والأدب وشخصيات المجتمع ليتحدثوا بهذه المناسبة عن مشاركاتهم السابقة في الإذاعة وتسجيل انطباعاتهم عن ذلك.. ولمحبي الكلمة العذبة والايقاع الجميل يأتي برنامج (نفحات الشعراء) وهو من إعداد وتقديم عبدالله الأسمري، حيث يستضيف في كل حلقة شاعرا ليتحدث عن ذكرياته مع رمضان ويورد بعض قصائده التي قالها في الشهر الكريم.. وللأحبة الصغار هناك (مسابقة رمضان) والتي بعنوان (هذه مهنتي) وهي من إعداد الدكتور مدني شاكر الشريف، ومن خلال كل حلقة يتم إيراد نبذة عن مهنة من المهن انطلاقاً من مبدأ أهمية العمل ودور الإنسان في خدمة وطنه ومجتمعه من خلال ما يؤديه من عمل ، بالإضافة إلى الكثير من البرامج المباشرة على الهواء والثقافة والمنوعة التي روعي فيها ان تناسب ذائقة المستمع الكريم وتلبي رغباته وتحقق جانباً من طموحاته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved