Saturday 25th october,2003 11349العدد السبت 29 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعريف بكتاب تحفة الرسائل تعريف بكتاب تحفة الرسائل

حددت اللجنة المشرفة على المسابقة الثقافية الثانية لمؤسسة الوقف كتاب تحفة الرسائل ( 2 ) الذي أصدرته اللجنة العلمية بالمؤسسة ليكون موضوع المسابقة لهذا العام حيث يحتوي على إجابات أسئلة المسابقة.
ويحفل الكتاب بعدد من الرسائل العلمية المنتقاة لعلماء من السلف والخلف. كانت أولى هذه الرسائل رسالة أسباب شرح الصدور للعلامة ابن القيم من كتابه زاد المعاد. أما الرسالة الثانية فكانت بعنوان أهمية الدعوة إلى الله لسماحة الشيخ/ عبدالله بن حميد رحمه الله قيضها رسالة للعلامة الشيخ/ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله بعنوان حقوق دعت إليها الفطرة وقررتها الشريعة. وكانت الرسالة الرابعة بعنوان الحياء من الإيمان لفضيلة الشيخ/ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله. وجاءت الرسالة الخامسة من إعداد مؤسسة الوقف الإسلامي بعنوان دور الأسرة في تربية الأولاد. وكانت رسالة (من آثار المعاصي للعلامة ابن قيم الجوزية) في مسك الختام لهذه الرسائل العلمية المباركة.
وتعالج هذه الرسائل كما يظهر من عناوينها قضايا اجتماعية وسلوكية هامة كما تسعى إلى رفع المستوى الإيماني وتنمية الحس الدعوي وتعميقه في القلوب فضلاً عن الفوائد العلمية لهذه الرسائل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved