Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بـ «325» مليون دولار بـ «325» مليون دولار
بنك الاستثمار الإسلامي الأول يبيع حصته في ميديفاكس

أعلن بنك الاستثمار الإسلامي الأول وهو مصرف استثماري يتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لأعماله عن إتمام عملية البيع لجزء من استثمار البنك في شركة ميديفاكس - أي دي أي إنك «ميديفاكس» على شركة ويب إم دي كوربوريشن «ويب إم دي»، وهي شركة مسجلة في مؤشر ناسداك يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد قامت شركة «ويب إم دي» بالتوقيع على اتفاقية نهائية بتاريخ 21 اكتوبر 2003م وذلك لشراء قسم الخدمات الطبية «إم إس دي» التابع لشركة ميديفاكس بمبلغ وقدره 280 مليون دولار أمريكي.
وفي نفس الوقت تتم الآن عملية بيع منفصلة للقسم المتبقي من شركة ميديفاكس وهو قسم الخدمات الدوائية «بي إس دي».
وقد تمت الموافقة على بيع شركة ميديفاكس في صفقتين منفصلتين بسبب السعر المناسب الذي قدمته شركة «ويب إم دي» لشراء قسم «إم إس دي» ومن المتوقع أن ترفع الصفقتان المذكورتان أعلاه من قيمة ميديفاكس الى ما يفوق 325 مليون دولار أمريكي، مقارنة بمبلغ وقدره 1 ،123 مليون دولار أمريكي قام الإسلامي الأول ومجموعة المستثمرين معه بدفعه في عام 2001 لشراء الشركة.
وعبّر رئيس مجلس إدارة «بنك الاستثمار الإسلامي الأول» الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح عن سعادته لتمكن البنك بعون الله تعالى من استكمال بيع شركة ميديفاكس بعد مرور سنتين على شرائنا لها نظراً لما واجه قطاع الاستثمارات المباشرة العديد من التحديات خلال السنوات الثلاث الماضية. وأضاف ان نجاحنا في التخارج من ميديفاكس بعائد مجز في مناخ الأعمال الحالي يثبت سلامة وقوة نموذج العمل الذي يتبعه البنك.
إن الاستكمال الناجح لهذه الصفقة الكبيرة مع شركة «ويب إم دي» سوف يؤدي الى تقوية مركزنا كأحد البنوك الاستثمارية الرائدة في قطاع الاستثمارات المباشرة في منطقة الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية.
مشيراً الى ان نجاح البنك على المدى البعيد يعتمد على قدرتنا في استكمال دورة الاستثمار من خلال التخارج الناجح من الاستثمارات مع تحقيق عوائد مجزية في مقابل مخاطر معتدلة للمستثمرين معنا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved