Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزيرة الزراعة الدنماركية لـ « الجزيرة » وزيرة الزراعة الدنماركية لـ « الجزيرة »
زيارتنا للمملكة فتحت آفاقاً جديدة من مجالات التعاون المستمر

* لقاء - عبدالرحمن المصيبيح:
امتدحت وزيرة الزراعة والغذاء والثروة السمكية في الدنمارك السيدة ماريان فيشرلويل العلاقات السعودية الدنماركية، وقالت إن هذه العلاقات تزداد قوةً ورسوخاً بفضل حكمة وتوجيهات قادة البلدين، وقالت في لقاء خاص للجزيرة ان مجالات التعاون بين المملكة والدنمارك قديمة خاصة في مجال الزراعة والثروة السمكية.
واعتبرت الوزيرة الدنماركية وجودها هنا في المملكة ضمن الوفد الدنماركي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير يواكيم أمير مملكة الدنمارك فرصة كبيرة لتعزيز مجالات التعاون والالتقاء بالمسئولين السعوديين ورجال الأعمال. والاطلاع على النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة بصفة عامة والزراعة بصفة خاصة، وأبرزت الوزيرة الدنماركية أهمية المملكة العربية السعودية بالنسبة للدنمارك، فقالت: تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم أسواق التصدير في منطقة الخليج بالنسبة لمملكة الدنمارك. إن القطاعات الممثلة في هذا الوفد هي مجموعة من الشركات الدنماركية التي استطاعت أن تبني وحدة فريدة من المستشارين والخبراء الذين لهم صلة عمل وثيقة ومتكافئة ومثمرة مع المملكة العربية السعودية.
إن الأطراف المشاركة في الوفد تمثل العديد من الشركات والمصانع الدنماركية المعروفة عالمياً بكفاءتها العالية وجودة منتجاتها.
ووصفت الاجتماعات التي تمت في المملكة العربية السعودية بين ممثلي الشركات الدنماركية ونظرائهم من السعوديين بأنها فرصة عظيمة لايجاد اتصالات تجارية جديدة وتقوية أواصر العلاقات القائمة بين الطرفين. ويحدوني أمل كبير بأن تكون هذه الزيارة مثمرة وعلى درجة عالية من الإفادة من أجل توثيق وتطوير علاقاتنا التجارية الثنائية بشكل ناجح.
وتعتبر مملكة الدنمارك واحدة من الدول البارزة والمتميزة في حقل الغذاء وسلامة الغذاء والرعاية الصحية والبيئة ومازال مستوى الطموحات عالياً.
تسعى مملكة الدنمارك لتكون رائدة في مجال سلامة الغذاء ويتطلب تحقيق هذا المسعى أن يكون مسؤولية مشتركة بين كل من السلطات والكوادر الصناعية والمستهلك. ولقد تم تحقيق هذا الهدف من خلال عمل الرقابة الدقيقة والفعالة وزيادة معرفة المستهلك وكذلك من خلال البحوث والتطوير. إن الرعاية الصحية والخدمات الطبية في المستشفيات متطورة جداً في الدنمارك وذلك بالتعاون مع شركات موثوق بها وذات شهرة عالمية في مجالات الابتكار والمنافسة ومتميزة بجودة منتجاتها وكذلك المستشفيات الدنماركية وأجهزة طب الأسنان والأدوات وكل ما يتعلق بقطاع الصيدلة وبخاصة المنتجات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة التي يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم. يتميز الاستشاريون والمقاولون الدنماركيون المتخصصون في بناء المستشفيات والمراكز الصحية بالكفاءة والخبرة العاليتين.
تاريخ وأصالة
وعن زيارتها لمزرعة العاذرية والانطباع الذي تكون لديها عقب هذه الزيارة، قالت الوزيرة الدنماركية حقيقة أنه شيء مفرح أن تشاهد في هذه المزرعة الاهتمام الكبير بالتاريخ والأصالة والتقاليد لقد شاهدت ولأول مرة هذا المستوى من الاهتمام بالتاريخ والآثار والحرف اليدوية.
الرياض جميلة
ولم تخف الوزيرة الدنماركية مدى إعجابها الشديد بمدينة الرياض فقالت كل شيء أعجبني في هذه المدينة الطرق والنظافة والمباني والخضرة والتشجير أهنئ القائمين على هذه المدينة وعلى جهودهم الموفقة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved