Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلدية النعيرية تغلق 33 محلاً مخالفاً بلدية النعيرية تغلق 33 محلاً مخالفاً

* النعيرية - خالد الحارثي:
قام قسم صحة البيئة ببلدية النعيرية باغلاق 33 محلا مخالفا بعد ان عثر مراقبو القسم على مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل المحلات التجارية اضافة الى نقص الاشتراطات الصحية وغيرها من المخالفات الأخرى وتم تغريم أصحابها وأخذ التعهد عليهم بعدم ارتكاب المخالفات مرة أخرى.
جاء ذلك خلال 242 جولة تفتيشية على محلات بيع الخضار والفواكه وبيع اللحوم والأسماك ومحلات بيع المواد الغذائية والبقالات والمطاعم والمطابخ والبوفيات في الشهر الماضي صادروا من خلالها 6500 جرام من اللحوم والأسماك و75000 من المعلبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و158000 جراماً من الحلويات والمعجنات الفاسدة اضافة الى 227 حبة من العصائر مختلفة الأحجام منتهية الصلاحية و75 كيلوجرام من الخضار والفواكه.
وبلغت الرخص الصادرة في الشهر الماضي 33 ترخيصا غذائياً ومهنياً و42 رخصة مجددة و39 شهادة صحية.
وألزمت بلدية النعيرية عبر خطابات وزعت على جميع المطاعم والبوفيات البالغ عددها ما يقارب الـ100 محل والتي يرغب أصحابها في عمل الوجبات الرمضانية بأخذ تراخيص مؤقتة من البلدية وتحديد العمالة التي ترغب في العمل على أن يكون لديهم شهادات صحية مطابقة للعمل والكفيل. وأن يكون عرض المأكولات الرمضانية داخل هذه المحلات وليس في الشوارع وسط صناديق صحية وغير مكشوفة.
وطالب الدكتور عبدالمجيد الثنيان رئيس قسم صحة البيئة جميع أصحاب المحلات بالتعاون مع البلدية للحفاظ على بيئة صحية وغذاء سليم يصل الى الجميع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved