Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ليلة رمضانية مختلفة في عرعر ليلة رمضانية مختلفة في عرعر
المتسوقون: إقبال كبير.. أصناف مختلفة.. أسعار مرتفعة

* عرعر - فهد الديدب:
شهدت مدينة عرعر في الأيام القليلة الفائتة إقبالاً متزايداً وحضوراً كثيفاً للمتسوقين لشراء المستلزمات الرمضانية الخاصة.. وذلك في مختلف المراكز التجارية المعروفة والتي شهدت ازدحاماً واضحاً بإطلالة الشهر الفضيل شهر الرحمة والغفران.. والجزيرة استطلعت آراء المتسوقين وسجلت الانطباعات التالية:
في البداية تحدث المواطن سالم العنزي والذي قال: نشعر لاشك بسعادة كبيرة لدخول هذا الشهر الفضيل ونتمنى أن يعيده الله علينا وعلى المسلمين بكل خير.. ويضيف بقوله: التسوق مختلف في هذا الشهر والأسعار مختلفة وحتى الأصناف أصبحت مختلفة ومتنوعة ومحيّرة.. فالتسّوق في هذه الأيام كما هي العادة يكون مكثفاً ومميزاً فالجميع يتهافتون فرحين على المراكز التجارية لشراء المستلزمات المعروفة والتي لا تخلو منها مائدة سعودية مثل المشروبات بأنواعها والسمبوسة والمكرونة.. والفطائر.. وغيرها من الأكلات المعروفة.
وعن الأسعار يقول: الأسعار مرتفعة.. وترتفع بصورة مستمرة ففي كل عام نلحظ هذا الارتفاع المزعج والذي يرهق جيوبنا ويهز الميزانية الشهرية.
ويضيف غازي العنزي بقوله: التسوق في هذا الشهر من أهم الأمور التي نحرص عليها لشراء hحتياجات رمضان وعن الأصناف المعروضة يقول: تعددت الأصناف بشكل مذهل وتنوعت عن الأعوام الماضية فأصبحنا نرى أصنافاً كثيرة لانعرفها ولا ندري عن مناسبتها لمأكولات هذا الشهر الفضيل...
وعن الأسعار: أجاب قائلاً: الأسعار لم تتغير عن الأعوام الماضية فهي مرتفعة في الأساس ولكنها لم تشهد ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام..ويقول سعود الرويلي: ننتظر هذا الشهر الفضيل لما فيه من روحانية ورحمة.. لذلك لابد أن يختلف كل شيء في هذا الشهر بداية من نوعية الأكل واختلاف مواعيد العمل والنوم إلى اللقاءات المستمرة بين الأصدقاء وعن العادات الغذائية في هذا الشهر يقول: نكتفي عند آذان المغرب بالقهوة العربية أو الحليب مع التمر ثم نذهب لأداء الصلاة جماعة ثم العودة للوجبات الرئيسية والتي من أهمها «الشروبه - والسمبوسة - المكرونه- الجلي- الكريم كرمل- الجريش.... وغيرها.. ويضيف: تتميز وجبة السحور بأنها دسمة جداً وثقيلة..
وعن أسعار هذا العام: خالف الرويلي.. الآراء التي تؤكد ارتفاع الأسعار بقوله: أسعار هذا العام مناسبة للجميع ولم نلحظ أي ارتفاع عن أسعار الأعوام الماضية.. فهي معقولة وفي متناول الجميع..
وأكد صباح الشمري: بعدم ملاءمة الغذاء لطبيعة الصوم.. حيث قال: جميع الأكلات التي تعرض على طاولة مائدة رمضان دسمة جداً وهذاالإجراء مرهق جداً للصائم لذلك لابد أن تكون الوجبات أقل عدد من الموجود حالياً وأقل نسبة «دسم». وعن التسوق في هذا الشهر ومدى ملاءمة الأسعار يقول: التسوق في هذا الشهر مميز جداً وله أجواؤه الخاصة والتي تتميز عن باقي الأشهر.. أما عن الأسعار فهي مرتفعة ومرهقة لجيوب المتسوقين.
من جانب آخر اشتكى كل من سالم العنزي، طلال العنزي، فهيد العنزي.. عبدالله العنزي، من ارتفاع الأسعار بشكل واضح هذا العام عن الأعوام الماضية. ووافقو أيضاً على تعدد الأصناف الغذائية الرمضانية لهذا العام.
وعن الأنشطة الرياضية والثقافية يقول.. سلمان الشمري مع الأسف فالأنشطة تكاد تكون معدومة فاللقاءات والندوات محدودة ولا تلقى أي إقبال مؤثر.. وعن المنافسات الرياضية.. يقول: إلى الآن لم يعلن أي شيء عن هذه المنافسات التي تحتضن الشباب وتغطي أوقات فراغهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved