Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يجب إعادة دراسة هذا القرار يجب إعادة دراسة هذا القرار

إشارة إلى ما كتبه الاخ محمد سليمان العجلان في صفحة عزيزتي الجزيرة في صحيفتكم الغراء الجزيرة يوم الثلاثاء في العدد رقم «11338» وتاريخ 18/8/1424هـ حول موضوع آسف يا أستاذ رخصتك منتهية حيث دافع الاخ محمد عن المعلم ومكانته في المجتمع.
واشاطر الاخ محمد الرأي حول الموضوع حيث يجب الاهتمام ببناء المعلم من الداخل بداية من حيث الدورات وتأمين المراجع والوسائل بجميع انواعها وكذلك بناء الطالب من الأساس على التربية الحسنة والتقيد بتعاليم الاسلام واحترام المعلم كمرب للأجيال واعادة مكانته بين الطلاب التي فقدت منه منذ وقت ومراعاة الطلاب في المناهج من حيث الكثرة ومن حيث كثرة الحصص في بعض المواد باستثناء مواد التربية الاسلامية واللغة العربية فهي الاساس في بناء الطالب وليس الاهتمام باصدار رخصة عمل كل خمس سنوات وهذا استثناء فقط للمعلمين دون الموظفين ولا ندري ماهي الأسباب التي جعلت الوزارة تتخذ مثل هذا القرار هل هو عدم ثقة بالمعلمين المنتمين إليها. كذلك لا نستبعد ان يراجع المعلم بعد انتهاء الرخصة مكتب العمل ويدفع الرسوم لتجديد الرخصة من اجل ممارسة العمل وما هو دور المشرفين ومديري المدارس وما فائدة الزيارات التي يقومون بها للمدارس وللمعلمين ومتابعة الاداء الوظيفي للمعلمين.
اخيراً نرجو من وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير الدكتور احمد الرشيد التأني ودراسة هذا القرار قبل اصداره ومراجعته من جميع النواحي مراعاة لآثاره النفسية والعملية على جميع المعلمين المنتمين للوزارة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

خالد حمد العليقي /القصيم - بريدة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved