Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ملاحظات من عنيزة ملاحظات من عنيزة

* لا يزال وضع الهلال الأحمر في عنيزة بحاجة إلى دعم وتوفير للكوادر والإمكانات وليس بالضرورة ان نستسلم بحجة عدم الإمكانيات.. فمن أجل المصلحة العامة وخدمة المواطنين يمكن دعمه من موظفي وإمكانيات وزارة الصحة عبر مراكزها ومستشفياتها، فهناك العشرات من الموظفين بدون عمل ومثلهم السيارات.. .ومن ثم يمكن زيادة الفرع اليتيم بفرع آخر لمواجهة الطلب وزيادة السكان.
* قامت بلدية عنيزة مؤخراً بتركيب أعمدة إنارة مفردة في جانب واحد من الشوارع داخل الأحياء مما أدى إلى ضعف الإنارة عن السابق.. وتتضاعف المشكلة عند الساعة الثانية عشرة ليلاً حيث يبدأ الظلام بعد تخفيف الإنارة، لذا يفترض ان تترك الفوانيس مضاءة حتى الفجر بعد التنظيم الجديد الذي أدى إلى خفض الإنارة.
* انتشرت في شوارع وأحياء عنيزة مؤخراً ظاهرة الألوان الصارخة والشاذة على المباني والمحلات التجارية مما شوّه الشكل العام الذي كانت عنيزة تظهر به وهو اللون الأبيض والذي اعتمدته البلدية ولجنة التجميل في السابق.. ويجب على البلدية إيقاف هذه الظاهرة السيئة بدءا من مبنى البلدية وإلزام أصحاب المباني باستخدام اللون الأبيض مع مشتقاته حتى يتناسب مع المظهر العام وما تمتاز به عنيزة زراعياً.
* إعادة السفلتة في أحياء عنيزة أصبحت ضرورة ملحة لتهالك الشوارع التي أكل عليها الدهر وشرب وأصبحت تعج بالحفريات والمطبات وأحيانا الغبار.. وكثيرا ما نسمع عن اعتماد مشاريع للسفلتة والواقع يختلف كثيرا عن ما نسمعه ونقرأه.
* مداخل عنيزة وبالتحديد شارع الملك عبدالعزيز الشريان الرئيس الذي يخترق المحافظة ويزيد طوله عن 20 كم يحتاج إلى إعادة سفلتة بأسرع وقت ممكن.. وقد سعد الجميع بتوجيه مدير الشؤون البلدية والقروية بالقصيم حول ذلك، ويبدو ان هذا التوجيه لا يزال حبيس مبنى البلدية مع علمنا التام بحرص البلدية على حسن مظهر الشوارع وأناقتها قدر ما أتيح لها من إمكانيات.

محمد إبراهيم العبيد
مكتب الجزيرة بعنيزة
***
هذه احتياجات محافظة رنية
1- افتتاح معهد للتدريب المهني بالمحافظة من اجل خدمة اهالي المحافظة.
2- افتتاح كلية للبنات للحاجة الماسة لها.
3- افتتاح مدرسة تعليم القيادة لراحة المواطن.
4- افتتاح مراكز للشرطة لتخفيف العبء عن الشرطة الادارية حيث ان محافظة رنية لا يوجد فيها اي مركز للشرطة وهي تحتاج الى افتتاح العديد من المراكز سواء في المحافظة او القرى التابعة للمحافظة نرجو الاهتمام بهذا الجانب الهام ولخدمة المحافظة بصورة متكاملة.
5- افتتاح فرع للبنك العربي لراحة المتقاعدين بدل التنقل الى المدن الاخرى.
6- افتتاح فرع آخر لشركة الراجحي حيث ان الفرع الوحيد في رنية لا يقوم بدوره على الوجه الصحيح والمحافظة والقرى التابعة لها تحتاج كأقل تقدير الى فرعين واحد في نفس المحافظة والآخر في احدى القرى التابعة للمحافظة.
7- رسالة الى مؤسسة النقد ان تتابع هذه الاحتياجات الهامة وتوجه بافتتاحها.
8- الاتصالات السعودية لم تقدم الخدمة المطلوبة لاهالي المحافظة والكل يعلم هذا الشيء لذا عليها الاهتمام بتقديم الخدمة الجيدة للمشترك واعطاؤه حقه.
ناصر دحيم مقعد السبيعي
محافظة رنية بالنيابة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved