Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عاجل جداً عاجل جداً

محافظة الرس تشكو قلة الماء
معالي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وزير المياه والكهرباء.
نحن سكان محافظة الرس من أكبر مدن القصيم وتقع على الدرع العربي وتعاني من وصول المياه للمحافظة.
الدولة أعزها الله لم تأل جهداً في خدمة المواطنين فنأمل من معاليكم زيارة إلى محافظة الرس لترى على الطبيعة قلة المياه الواردة من محطة تنقية المياه بالبدائع والمحطة أصلا لا تفي بالمياه لمحافظة البدائع فكيف تفي محافظة الرس التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مئة ألف نسمة وبها أكثر من 200 قرية وهجرة. ونحيط معاليكم بأن فرع المياه بمحافظة الرس لا يقوم بخدمة المحافظة فهو يخدم على الشبكة الرئيسية قرية الشنانة وبلدة قصر بن عقيل، وكثيراً ما يشتكي أهالي هاتين البلدتين من قلة المياه الموصلة إليهم وكثيرة الأعطال في الخط الرئيسي المغذي للمحافظة ومن المقرر وصول المياه للمحافظة من المحطة أكثر من 40 ألف متر مكعب ولا يصل إلا أقل من 24 ألف متر مكعب وهذه معلومة صحيحة.
ومعلوم لدى معاليكم فترة الصيف في القصيم وكثرة استعمال المياه، وأكثر المتضررين من المياه حي الشفاء بمحافظة الرس وبعضهم لا يصل إليه الماء لا بعد ستة أشهر وهم مركبون عدادات بدون مياه.
والحل الوحيد لدى معاليكم المخلص للمواطنين وهو إيصال مياه التحلية الواصلة من البحر وطريق الخط المقترح لا يعيقه أي عوائق جبلية أو صخرية، بل خط سهل العمل فيه ولا فيه تكلفة ولمعاليكم خالص الشكر والثناء من أهالي محافظة الرس لحل مشكلاتهم.
ولمعاليكم خالص تحياتنا.

عبداللطيف بن عبدالله الخربوش - فرع المياه بالرس
***
رجاء لبلدية القريات
ننتظر دورنا في الحصول على أرض سكنية
إلى رئيس بلدية القريات.. المحترم بعد التحية
نعرض هذا الطلب ونرجو النظر فيه.. أنا وشقيقي من مواطني محافظة القريات بشهادة سكان المحافظة منذ أن كانت عبارة عن صحراء سعوديا الأصل والمنشأ ومن سنة 1400هـ ونحن نقوم بتقديم طلبات الحصول على قطع أراض سكنية مثلنا مثل غيرنا وإلى هذا التاريخ وهذه اللحظة لم نحصل على أي شيء وفي كل فترة نعاود الكرة ونقدم مرة أخرى وتوزع قطع المنح وغيرها وللأسف تكون أسماؤنا غير واردة مع الممنوحين علماً بأن أهل المحافظة جميعهم حصلوا على أراض والآن أصبح أولادهم الصغار يحصلون على ذلك وهم لم يكملوا سن النضوج. كذلك أصبح بعض الذين يسكنون المحافظة حديثاً يحصلون على أراض إلا أنا وشقيقي ألسنا من أهل المحافظة بشهادة الجميع؟ ما الشيء الذي يمنعنا من حقنا الذي كفله لنا قانون بلادنا الغالية.
نرجو النظر بمشكلتنا هذه من قبل رئيس بلدية القريات.
شاكرين ومقدرين تعاونه.. والله ولي التوفيق.
محمد زعل مجنان العنزي - حمود زعل مجنان العنزي - محافظة القريات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved