Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قافلة بولندية تتعرض لإطلاق نار * البنتاغون يتهم عزة إبراهيم بتنسيق الهجمات قافلة بولندية تتعرض لإطلاق نار * البنتاغون يتهم عزة إبراهيم بتنسيق الهجمات
حملة مداهمات بتكريت وإحباط هجوم بالقنابل قرب مقر التحالف

  * بغداد - واشنطن - الوكالات:
شنت القوات الأمريكية في العراق حملة مداهمات وتفتيش واسعة النطاق في مدينة تكريت بحثاً عما اسمتها خلايا إرهابية تنفذ هجمات ضد قوات التحالف في العراق. كما استهدفت قذائف هاون قافلة عسكرية بولندية قرب كربلاء ولم يسفر ذلك عن ضحايا. وفي كركوك تمكنت القوات الأمريكية وخبراء المفرقعات الأكراد من إبطال مفعول صاروخ كبير الحجم تم حشوه بمادة «تي ان تي» شديدة الانفجار وتوصيله بمفجر سلكي بعد وضعه في مدخل مدينة كركوك.
من ناحية أخرى ذكرت الشرطة العراقية انها أحبطت أمس هجوماً بالقنابل على مركز للشرطة يقع قرب المقر العام للتحالف الأمريكي البريطاني في بغداد. وقال الملازم نجم عبدالواحد إن عناصر الشرطة أوقفوا رجلا كان يحاول إلقاء قنبلة على مركز الشرطة في الصالحية في وسط بغداد حيث يتمركز أيضا جنود أمريكيون.
وفي واشنطن أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية انها تشتبه بان نائب رئيس مجلس قيادة الثورة في النظام العراقي السابق عزة إبراهيم الدوري ينسق الهجمات في العراق التي يقوم بها مقاتلون أجانب وآخرون من أنصار النظام العراقي السابق ضد قوات التحالف. من ناحية أخرى اتفق مفاوضو مجلس الشيوخ والنواب في الكونغرس الأمريكي مساء الأربعاء الخميس على منح مساعدة تبلغ 4 ،18 مليار دولار لاعادة إعمار العراق في 2004، ورضخوا بذلك لضغوط البيت الأبيض من أجل التخلي عن منح نصف هذا المبلغ بشكل قروض.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved