Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتفاع قتلى المروحية إلى 19 عسكرياً.. ارتفاع قتلى المروحية إلى 19 عسكرياً..
مقتل ثلاثة أمريكيين في أبو غريب وعراقي في ديالي ونجاة مسؤول عراقي من محاولة اغتيال

* بغداد - بعقوبة - كركوك - الوكالات:
أعلنت مصادر طبية وأمنية عراقية ان مدنيا عراقيا قتل وجرح 15 آخرون أمس الاثنين في انفجار استهدف مسؤولا في منطقة قرب بعقوبة في محافظة ديالي شمال شرق بغداد.
وقالت الشرطة ان الانفجار وقع لدى مرور موكب نائب محافظ المنطقة عقل حامد الذي لم يصب بأذى في منطقة معسكر سعد قرب مدينة بعقوبة على بعد ستين كيلومترا شمال شرق بغداد.
وأوضحت مصادر طبية ان مدنيا عراقيا قتل وأصيب 15 آخرون بجروح بينهم شرطي وأربعة من العاملين في الدفاع المدني في الانفجار.
وقال حقل حامد يبدو ان الانفجار كان موجها عن بعد ويستهدف سيارتي، موضحا ان مرور شاحنة في اللحظة ذاتها أدى إلى حماية سيارته.
من جهة أخرى قتل ثلاثة جنود أمريكيين أمس عندما القيت عليهم قنبلة يدوية في منطقة أبو غريب.
ونقلت أنباء صحفية عن شهود عيان قولهم ان القوات الأمريكية حاولت اغلاق سوق للمواد الغذائية مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان قذف خلالها أحد الاشخاص قنبلة باتجاه الجنود الأمريكيين الذين ردوا باطلاق النار.
وعلى الصعيد نفسه لقيت طفلة عراقية مصرعها اثر دهسها من قبل دبابة أمريكية.
ومن ناحية أخرى ارتفع عدد قتلى طائرة الهليوكبتر العسكرية الأمريكية إلى 19 قتيلا وإصابة 17 آخرين بجراح.
وكانت الطائرة العسكرية الأمريكية قد تم اسقاطها أمس الاول بقذيفة صاروخية على مقربة من مطار بغداد، وقال التحالف الأمريكي البريطاني ان كافة ضحايا المروحية العسكرية الأمريكية هم من الأمريكيين.
وقال الميجور نيل غرينوود ردا على سؤال نعم كل الضحايا أمريكيون.
وأضاف لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة السبب المحدد لسقوط المروحية الذي قدم على انه هجوم بصواريخ مضادة للطائرات.
وفي كركوك أعلن مصدر في الشرطة ان مدنيا عراقيا قد قتل وان ثمانية آخرين أصيبوا بجروح عندما سقطت ست قذائف على حي في كركوك (شمال)، فيما أصيب شرطي بانفجار عبوة في شرق المدينة.
وقال العقيد تورهان يوسف ان قذائف هاون قد أطلقت في الساعة20 ،23 بالتوقيت المحلي (20 ،200 ت.غ) على حي الدوبات في وسط كركوك.
وأضاف ان المواطن ايدن عز الدين (54 عاما) قد قتل على الفور عندما سقطت قذيفة على منزله الكائن قرب موقع أمريكي.
وأوضح ان ثمانية مدنيين آخرين أصيبوا بجروح منهم اثنان في حالة خطرة عندما سقطت قذيفة على منزلهم الواقع قرب مكتب للامم المتحدة.
وأعلن العقيد يوسف ان قذيفة سقطت بالقرب من مركز للشرطة، واثنتين قرب جسرين والرابعة قرب فندق بابا غرغر الذي عادة ما ينزل فيه الرعايا الاتراك.
من جهة أخرى أعلن العقيد انور محمد صادق ان الشرطي العراقي فاريدون محمد (30 عاما) أصيب بجروح في ساقه في انفجار عبوة لدى مرور دوريته في حي دوميز في شرق كركوك.
وأضاف هذا هو الهجوم الخامس خلال 35 يوما على الشرطة في هذا الحي.
وتتعرض مدينة كركوك النفطية منذ مطلع تشرين الاول/ أكتوبر لهجمات متكررة، وبالاضافة إلى العبوات المتفجرة التي تستهدف قوافل الآ ليات على غرار ما يحصل في «المثلث السني» في شمال وغرب بغداد تطلق قذائف هاون على قواعد أمريكية في كركوك.
من جانب آخر صرح السناتور الديموقراطي جوزف بيدن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي ان 350 شخصا طلبوا 500 دولار لقاء تسليم سلطة التحالف صواريخ أرض-جو في إطار برنامج أعده الأمريكيون لجمع الاسلحة في العراق.
ورداً على سؤال لشبكة التلفزيون الأمريكية «سي بي اس» حول امتلاك «أعداء الأمريكيين» حتى الآن صواريخ أرض-جو مثل الصاروخ الذي اسقط مروحية الاحد قال بيدن انه ما زال هناك مخزون كبير من الاسلحة في العراق.
وأضاف ان هذا النوع من الصواريخ يمكن حمله في حقيبة ومن السهل اخفاؤه، وتابع لدينا برنامج يقضي بتقديم 500 دولار لمن يسلمنا أيا من هذه الصواريخ (...) وحتى الآن طلب 350 شخصا الحصول على هذا المبلغ.
وأوضح السناتور الديموقراطي ان هذا النوع من الصواريخ «يباع في السوق السوداء بخمسة آلاف دولار» مشيرا إلى وجود 600 ألف طن من الذخائر منتشرة في العراق.
ودعا حلف شمال الاطلسي إلى المشاركة في اعادة اعمار العراق وخصوصا لوضع هذه الذخائر في أماكن آمنة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved