Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الخارجية السوداني : قرار أمريكا تجديد العقوبات ظالم والشركات الأمريكية هي الخاسرة وزير الخارجية السوداني : قرار أمريكا تجديد العقوبات ظالم والشركات الأمريكية هي الخاسرة

* صنعاء الجزيرة-عبدالمنعم الجابري:
قال وزير الخارجية السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل إن قرار الولايات المتحدة تجديد العقوبات على السودان جائر وظالم.
وأوضح في مؤتمر صحفي بصنعاء في نهاية اجتماعات وزراء خارجية دول التجمع الثلاثي اليمن والسودان واثيوبيا أن الإدارة الأمريكية أبلغت القيادة السودانية أنها سترفع العقوبات عقب توقيع اتفاق السلام مع حركة التحرير الشعبية.
وأكد أن السودان لا يستورد من أمريكا شيئا وأن الشركات الأمريكية هي الخاسرة نتيجة عدم السماح لها بالاستثمار في السودان في ظل استمرار العقوبات.
وأضاف الوزير السوداني أن بلاده لم تتأثر بالعقوبات الأمريكية وأنها لا تتعامل بالدولار وإنما باليورو.. مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية خضعت لضغوط اليمين في قرار تجديد العقوبات.
وتوقَّع عثمان عقد اتفاق بين الحكومة السودانية وحركة التحرير الشعبية على مستوى الخبراء في 30 نوفمبر الجاري وأن يتم استئناف المباحثات على مستوى نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه ورئيس حركة التحرير الشعبية جون قرنق في 4 ديسمبر المقبل..وتوقع التوصل إلى اتفاقية للسلام خلال ما تبقى من العام الجاري، مشيرا إلى أن الطرفين قطعا شوطا كبيرا في موضوع توزيع الثروة وهناك أفكار متداولة في قضية توزيع السلطة.
واتهم وزير خارجية السودان الحكومة الإريترية بالوقوف خلف العمليات العسكرية التي شهدها شرق السودان أخيرا من خلال الزج بمجموعات صغيرة إلى داخل الحدود السودانية لنهب الممتلكات وبعض العربات. وشنّ عثمان هجوما لاذعا على القيادة الإرتيرية معتبرا أن الديمقراطية معدومة في إرتيريا .. وقال إن 30 دبلوماسيا إرتيريا طلبوا اللجوء السياسي إلى دول عديدة وأن غالبيتهم موجودون في السودان.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved