Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدأ العمل في أحد الأسواق المركزية بدأ العمل في أحد الأسواق المركزية
«سمري» ينضم لبرنامج التدريب المهني لمتلازمة داون

* الرياض - عبدالله العماري:
يعد أحمد صالح سمري الطالب الثالث الذي ألحق ببرنامج التدريب المهني لمتلازمة داون.
ويعتمد البرنامج على تدريب الطلاب في مواقع العمل الفعلية بعد اتمامهم البرنامج التعليمي المطبق في المدارس ليتمكنوا من اكتساب المهارات والقدرات لما سبق وان تلقوه خلال فترة الدراسة النظرية.
وبدأ أحمد بالتدريب العملي في أحد الأسواق المركزية الكبرى في العام الدراسي 22/1423هـ وكان يقوم بعدد محدود من الأعمال هي تسليم العملاء بطاقات المسابقات وإعداد الفواتير واتباع قواعد تعبئة مشتريات العملاء.
بعد ذلك بدأ أحمد بالتدريب على المرحلة الثانية التي بدأت في العام الدراسي 23/1424هـ، وكانت الأعمال تتمثل في إعادة الأغراض على أرفف العرض، والقيام بأداء الأعمال المطلوبة منه مثل «تسليم البطاقات اللاصقة، بطاقات اكشط واربح» بناء على فاتورة شراء العميل.
وقد أنهى برنامجه التدريبي بنجاح وتم تعيينه كموظف في أحد الأسواق كمساعد محاسب في قسم خدمة العملاء للقيام بالمهام الوظيفية التالية:
تعبئة مشتريات العملاء عند صناديق المحاسبة، وإعادة الأغراض التي يتم تركها من قبل العملاء قرب صناديق المحاسبة لأماكن العرض المناسبة، وكتابة فواتير الشراء للعملاء، وأخيراً تقديم جميع العروض المقدمة من المركز للعملاء مثل بطاقات اكشط واربح، والهدايا الفورية والتي تكون بناء على فاتورة الشراء المقدمة من العميل.. علماً بأن عقد توظيف الطالب بدأ منذ 15/8/1424هـ.. يذكر ان أحمد كان يبلغ السادسة من عمره عند التحاقه بالمركز ويبلغ عمره الآن تسعة عشر عاماً.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved