Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إثر جولة مفاجئة منتصف الليل إثر جولة مفاجئة منتصف الليل
إحالة مستوصف خاص بالرياض للتحقيق

  * الرياض - أحمد القرني:
أحال مدير الرخص الطبية وشؤون الصيدلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالله القرني مستوصفاً خاصاً في شرق الرياض الى التحقيق.
جاء ذلك اثر جولة مفاجئة قام بها د. القرني ووجد عدة مخالفات لأنظمة ولوائح الرخص الطبية في المستوصف. إلى جانب عدم وجود تراخيص مزاولة المهنة للتمريض وطبيبة النساء وطبيب الاسنان وعدم توفر أدوية الطوارئ بقسم الاسعاف للمرضى، والتكييف بالمستوصف سيىء جدا وكذلك اهمال في عملية تعقيم الآلات الجراحية وعدم حفظها بشكل جيد في مكان نظيف اضافة الى عدم نظافة أجهزة التعقيم ووجود الصدأ عليها، وعدم الاهتمام بملف المراجع وبتسجيل بياناته وتشخيص حالته المرضية بالسجلات الرسمية الخاصة بذلك، وبيّن الدكتور محمد بن عبدالله القرني أن هذه الجولة أتت في وقت متأخر من منتصف الليل والوقوف على طبيعة عمل القطاع الصحي الخاص في مختلف الاوقات للتأكد من أداء أعماله الصحية لخدمة المرضى والمراجعين على الوجه المطلوب وكذلك التأكد من تطبيقهم لأنظمة ولوائح الرخص الطبية. وتم إحالة جميع المخالفات إلى لجنة المخالفات الطبية بالمديرية للتحقيق واتخاذ اللازم في هذه المخالفات حسب أنظمة ولوائح الرخص الطبية المعمول بها.
وأكد د. القرني أن هذه الجولات تأتي بتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع وبمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل لمتابعة مستوى الخدمات الصحية الخاصة المقدمة للمراجع ومعرفة أوجه القصور حتى يتم العمل على تلافيها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved