Thursday 6th november,2003 11361العدد الخميس 11 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عضو بمجلس النواب الأمريكي يشكك في جدوى سياسة بلاده بالعراق عضو بمجلس النواب الأمريكي يشكك في جدوى سياسة بلاده بالعراق

* ديس موينس - رويترز:
قال جيم ليتش العضو الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي ان القائمين على صنع القرار في البيت الابيض ارتكبوا واحدا من أفدح الاخطاء فيما يتعلق بالاستراتيجية الأمريكية بعدم اتخاذ قرار حاسم بشأن الانسحاب من العراق.وقال ليتش العضو المخضرم عن ولاية ايوا الذي اتم 13 فترة تشريعية في مجلس النواب ينصب تفكير الادارة الحالية على ان نبقى هناك ست أو سبع سنوات وان الناس سيدركون اننا نقوم بدور المنقذ وانهم يريدون منا ان ننشيء عدة قواعد «عسكرية» وان هذا سيكون حصنا منيعا للوجود الأمريكي في الشرق الاوسط.
ومضي يقول: أعتقد ان هذا واحدا من افدح الفرضيات وخطأ في تاريخ الفكر الاستراتيجي للولايات المتحدة.وقال ليتش في مؤتمر صحفي في ايوا ان آراءه بشأن العراق لا تمثل الفكر السائد داخل البيت الابيض وان إدارة الرئيس جورج بوش «تخوض في الوحل ببطء» في العراق بدلا من ان تعلن انسحابا «حاسما» للقوات الأمريكية بحلول نهاية العام القادم.
وقال ليتش الذي كان معاونا لوزير الدفاع الأمريكي الحالي دونالد رامسفيلد إذا بقينا لفترة اطول في العراق فسنصادف مشاكل أكثر وليس أقل... وسنواجه بالتالي مزيدا من المشاكل في شتى ارجاء العالم وربما داخل الولايات المتحدة أيضا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved