Thursday 6th november,2003 11361العدد الخميس 11 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأنه شأن داخلي يخص موسكو لأنه شأن داخلي يخص موسكو
انتقاد روسي لموقف واشنطن من قضية « يوكوس»

* موسكو سعيد طانيوس:
انتقد وزير الخارجية الروسي إيغور إيفانوف الموقف الاميركي من قضية اعتقال السلطات الروسية لرئيس شركة «يوكوس» النفطية العملاقة الثري اليهودي ميخائيل خودوركوفسكي والحجز على قسم من اسهمها، وقال في حديث للتلفزيون الروسي يوم الأحد إن ردة فعل وزارة الخارجية الأمريكية لما يحدث مع شركة النفط الروسية «يوكوس» يمثل تدخلا في شأن داخلي يخص روسيا وحدها.
وأشار الوزير الروسي إلى ان ردة فعل الجانب الأمريكي على فرض الحراسة على قسم من أسهم «يوكوس» تندرج في إطار سياسة المعايير المزدوجة.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر قد قال إن فرض الحراسة على قسم من أسهم شركة النفط «يوكوس» يثير مسائل خطيرة تتعلق بسيادة القانون في روسيا.الى ذلك، أصيب ثلاثة من رجال مشاة البحرية الروسية بجروح مختلفة لدى انفجارعبوة ناسفة في مدينة فيدينو الشيشانية بقافلة مؤلفة من ثلاث شاحنات عسكرية في أحد شوارع هذه المدينة الصغيرة.
على صعيد آخر، افادت المعطيات الأولية للجنة الانتخابية المركزية في جورجيا ان الكتلة الانتخابية الموالية للرئيس ادوارد شيفاردنادزه «من أجل جورجيا جديدة» تتقدم منافسيها في الانتخابات البرلمانية التي جرت حيث حصلت على نسبة 3 ،26 بالمائة من الأصوات. وتشغل المرتبة الثانية الكتلة الانتخابية المعارضة «الحركة الوطنية» 1 ،23 بالمائة. ويأتي في المرتبة الثالثة حزب العمال المعارض أيضا 1 ،14 بالمائة. فيما احتلت المرتبة الرابعة الكتلة المعارضة «بورجانادزه الديمقراطيون» التي حصلت على نسبة 1 ،8 بالمائة من الأصوات.
وذكر المكتب الصحفي للجنة الانتخابية المركزية ان اللجنة ستفرز جميع معطيات التصويت في كافة المراكز الانتخابية الجورجية البالغ عددها 3 آلاف مركز.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved