Thursday 6th november,2003 11361العدد الخميس 11 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المخاوف تتزايد من امتلاكها لأسلحة الدمار المخاوف تتزايد من امتلاكها لأسلحة الدمار
الأفرو آسيوية تطالب بإخضاع منشآت إسرائيل النووية للتفتيش

* القاهرة - مكتب الجزيرة - طه محمد
دعت منظمة تضامن الشعوب الافريقية - الآسيوية الى ضرورة انضمام اسرائيل لمعاهدة عدم الانتشار النووي واخضاع منشآتها النووية الى وكالة الطاقة الذرية.
وذكرت المنظمة في بيان لها انه في ظل ما تشهده منطقة الشرق الاوسط من توتر دائم نتيجة للصراع العربي الاسرائيلي المتمثل في سياسة التعنت الاسرائيلية التى تقف عثرة في طريق تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة فان المخاوف تتزايد دوما مع شبح امتلاك اسرائيل لأسلحة دمار شامل مما يشكل تهديدا حقيقا وخطيرا للمنطقة باسرها.
وحذرت المنظمة برئاسة الدكتور مراد غاب من خطورة الانباء التى ترددت عن الانتهاء من الشروع النووي الاسرائيلي ذو القدرة على اطلاق صواريخ ذات رؤوس نووية من الارض او الجو او البحر يعتبرون ذلك خطرا استراتيجيا للمنطقة وتحديا لعملية السلام المرجوة.
وطالبت الحكومات العربية الى تسخير الجهود والقوى المحبة للسلام والمنظمات غير الحكومية الدولية والعربية الى التنبيه على ضرورة انضمام اسرائيل الى معاهدة عدم الانتشار النووي واهمية اتخاذ كافة الضمانات التى تدفع اسرائيل الى التخلي عن برامجها النووي وردعها عن استخدام اسلحة الدمار الشامل والى احترام القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية الشرعية.
ودعت المنظمة الى ضرورة تخلي اسرائيل عن سياساتها العداونية تجاه الشعب الفلسطيني الاعزل والالتزام بالقرارات الدولية بالانسحاب من الاراضي الفلسطينية وان تتوقف الادارة الامريكية عن تأييدها للجرائم الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية بدعوى محاربة الارهاب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved