Thursday 6th november,2003 11361العدد الخميس 11 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأحد القادم ضمن فعاليات المنتدى الإعلامي: الأحد القادم ضمن فعاليات المنتدى الإعلامي:
آل الشيخ يحاضر عن «أهمية الوقف الخيري وأثره في التنمية» بغرفة الرياض

* الرياض - الجزيرة:
يحاضر معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد مساء الاحد القادم 14 رمضان 1424هـ الموافق 9 نوفمبر 2003م بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض حول «اثر الوقف الخيري في التنمية».
وسيتناول معاليه في محاضرته التي تأتي في اطار فعاليات المنتدى الاعلامي الذي تتبناه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الحديث عن اهمية الوقف الخيري من وجهة النظر الاسلامية ودوره في خدمة المجتمع وتعزيز المشاريع الخيرية وتوفير مصدر دائم للتمويل لمثل هذه المشاريع.
وسيشير معالي وزير الشؤون الاسلامية الى دور الدولة وحرصها على تشجيع هذه السنة الحميدة، والتجارب العديدة والناجحة لهذه الاوقاف الرائجة في المجتمع السعودي المسلم والتي تعزز قيم التكافل الاجتماعي في المجتمع، وتؤدي وظيفة هامة تشجع اصحاب المبادرات الخيرة والمحسنين من ابناء الوطن على مد يد العون لكافة المشاريع الخيرية الهادفة وتحقيق التكامل مع الدور الذي تقوم به الدولة.
ومن جهته رحب الاستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بتشريف معالي وزير الشؤون الاسلامية لمقر الغرفة واشاد باهتمامه بقضية الوقف الخيري الاسلامي وتشجيع المجتمع على التمسك بهذه السنة المباركة لما لها من دور مهم في النهوض بالمجتمع وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الخيرية وضمان استمراريتها وعدم توقفها نتيجة نقص الموارد اللازمة.
ومن جانبه اوضح الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي مساعد الامين العام للشؤون الاعلامية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض والمشرف على المنتدى الاعلامي ان الغرفة وجهت الدعوة لاعضاء مجلس ادارة الغرفة والى نخبة كبيرة من رجال الاعمال بالرياض لحضور هذه المحاضرة، مشيرا الى انه سيجري حوار في ختام المحاضرة حول اهمية الوقف الخيري وسبل تنشيطه وحث رجال الاعمال والقادرين على القيام باحياء هذه السنة لخدمة انشطة الخير في المجتمع.
واضاف ان المحاضرة ستعقد عند الساعة التاسعة والنصف مساء في قاعة المحاضرات بالدور الاول بالغرفة وسيديرها المهندس علي الزيد عضو مجلس ادارة غرفة الرياض.
ويذكر ان فكرة المنتدى الذي بدأت الغرفة في تنظيمه العام الماضي تقوم على استضافة مسؤولين في القطاع الحكومي او الاهلي في لقاءات دورية متعددة تقام خلال فترات زمنية متباعدة على مدى اوقات السنة على شكل سلسلة من الفعاليات، للحديث عن قضية اقتصادية محددة او تسليط الضوء على مؤسسة حكومية او اهلية، ويتم خلالها فتح حوار صريح ومباشر بين الضيف ورجال الاعمال والاعلاميين والكتاب الاقتصاديين.
وكان المنتدى قد استضاف في اولى فعالياته خلال العام الماضي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز امين عام الهيئة العليا للسياحة، كما استضاف مسؤولين في بنوك محلية وطرح المنتدى قضايا تهم المستثمر السعودي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved