Thursday 6th november,2003 11361العدد الخميس 11 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بانخفاض 5 ،6% بانخفاض 5 ،6%
اميانتيت تربح 68 مليون ريال سعودي عن التسعة أشهر الأولى لعام 2003م

* الدمام - الجزيرة:
أوضح المهندس فريد يوسف الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اميانتيت العربية السعودية «مساهمة سعودية» أن اميانتيت حققت ارباحا صافية بعد تنزيل حقوق الأقلية وقبل احتساب الزكاة الشرعية بلغت 2 ،68 مليون ريال سعودي مقارنة بأرباح صافية عن نفس الفترة من العام الماضي بلغت 9 ،72 مليون ريال سعودي وبانخفاض قدره 5 ،6% تقريباً. وأشار المهندس الخلاوي إلى أن انخفاض الربحية كان ناتجا عن تدني مستوى الارباح عن الربع الثالث حيث بلغت 4 ،8 ملايين ريال سعودي مقارنة بارباح الربع الأول والثاني لهذا العام والتي كانت 6 ،28 مليوناً و31 مليون ريال سعودي على التوالي وعلل المهندس الخلاوي بأن تدني مستوى الربحية للربع الثالث كان عائداً لتدني مستوى الأسعار لمبيعات قطاعات الشركة الدولية وذلك بسبب حدة المنافسة ولتأجيل بيع العديد من آلات التصنيع للأنابيب وفقا لتقنية اميانتيت التي كان من المقرر تسليمها خلال الربع الثالث الى فترة لاحقة وذلك لعدم استيفاء بعض شروط العقود من العملاء وتسعى الشركة لتنفيذ بيع هذه الآلات قبل نهاية هذا العام.
وفي اشارة حول القوائم المالية لهذه الفترة، أوضح المهندس الخلاوي أنها تضمنت توحيد قوائم مالية لعدة شركات لم تكن مهيأة للتوحيد خلال نفس الفترة من العام الماضي مما كان سببا في اظهار بعض التفاوت في الأرقام المعلنة لبعض البنود مثل مصاريف البيع والمصاريف الإدارية.
كما وضعت الشركة حيز التنفيذ العديد من السياسات التي تهدف الى تحسين مستوى الربحية لمبيعات الشركة عموما وقطاعاتها الانتاجية الدولية خصوصا التي نأمل بأن تأتي ثمارها قريباً.
كما أوضح المهندس فريد الخلاوي أن سياسات الشركة التسويقية التي مكنتها من اختراق اسواق دولية عديدة ودعم وجودها العالمي وذلك من خلال تحقيق مبيعات قياسية اجمالية بلغت أكثر من 1 ،1 مليار ريال حتى نهاية الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 838 مليون ريال أي بزيادة قدرها 39%، كما بلغ حجم عقود المبيعات المثبتة حوالي 5 ،1 مليار ريال.
الجدير بالذكر أن شركة اميانتيت بدأت خلال عام 2003م بدراسة وتبني العديد من السياسات وإعادة الهيكلة الرامية الى تعزيز قدرات الشركة الإدارية والتشغيلية وخفض النفقات وتحقيق أكبر قدر من التكامل بين قطاعاتها الاقتصادية ومصادرها التمويلية، ومن المؤمل بأن تمتد هذه المرحلة الى نهاية العام المقبل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved