Thursday 6th november,2003 11361العدد الخميس 11 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

* أبها عبدالله الهاجري: * أبها عبدالله الهاجري:
يعقد في رحاب جامعة الملك خالد بأبها اللقاء الأول للجمعية العلمية السعودية الفيزيائية تحت عنوان «الفيزياء والتنمية في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة من 15 16/10/1424ه الموافق 9 10 ديسمبر 2003م.
أوضح ذلك الدكتور محمد بن سلطان العسيري رئيس اللجنة الإعلامية للجمعية مضيفاً أن اللقاء يتمحور حول تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية منها تحقيق التواصل العلمي للمهتمين بالعلوم الفيزيائية وتيسير تبادل الخبرة والإنتاج العلمي فيما بينهم وإتاحة الفرصة لمناقشة مشاكل ومعوقات تدريس الفيزياء في قطاعي التعليم العام والتعليم العالي ومناقشة مدى مواءمة البحوث الفيزيائية لحاجة التنمية في المملكة وسبل دعمها وتمويلها.
وبفعل الحس المشترك كانت إجابة السؤال الثاني خطأ أيضاً حيث قال بعضهم بصحة فرضية أن الإنسان يميل إلى الاقتران بمن هو مثله بينما قال بعضهم الآخر بأن الإجابة الصحيحة هي أن الانسان يميل إلى الاقتران بنقيضه، وكلا الإجابتين خطأ من حيث إن العلم يفصل في الآليات التي يختار بها المرء شريكة حياته، فقد وجد العلماء أنه من الصحيح أن «الضد يجذب الضد» حين يتعلق الأمر بالسمات المتعلقة بالشخصية (Personality Traits) فقط. أما افتراض أن «الطيور على أشباهها تقع» فهذا صحيح حين يتعلق الأمر فقط بالعرق والديانة والمكانة الاجتماعية بمتغيراتها المعروفة كالمهنة والدخل المادي والطبقة الاجتماعية.

بمناسبة انتهاء مهام عمله بالمنطقة
الأمير سعود بن نايف يودع أهالي الشرقية ويكرمهم

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved