Thursday 13th november,2003 11368العدد الخميس 18 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اعتقال 57 عراقياً ومصادرة كميات من الأسلحة ومقتل أمريكي بتكريت والانفجارات تعود وتهز بغداد اعتقال 57 عراقياً ومصادرة كميات من الأسلحة ومقتل أمريكي بتكريت والانفجارات تعود وتهز بغداد
مقتل 18 إيطالياً و30 عراقياً في انفجار بمقر القوات الإيطالية

*بغداد - الناصرية - الفلوجة - الوكالات - روما :
قتل 18 ايطاليا و30 مدنيا عراقيا واصيب عشرون ايطاليا بجروح في هجوم صباح امس الاربعاء بشاحنة صهريج مفخخة على قاعدة للقوات الايطالية في الناصرية جنوب العراق وفق حصيلة اعلنها وزير الدفاع الايطالي انتونيو مارتينو.
وقال الوزير امام مجلس النواب «ان القتلى الايطاليين 17، بينهم 11 من الدرك واربعة من الجيش».
وذكرت القنوات الفضائية نقلا عن شهود عيان ان عدد العراقيين الذين سقطوا فى الهجوم بلغ ثلاثين قتيلا على الأقل اضافة الى عشرات الجرحى العراقيين.
وفي تكريت أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء أن جندياً أمريكياً قتل لدى انفجار قنبلة زرعت على طريق شمالي العاصمة العراقية بغداد في العربة التي كان يستقلها. وفي الفلوجة صرح مسؤول كبير في الشرطة العراقية أمس الأربعاء أن خمسة عراقيين قتلوا وجرح أربعة آخرون برصاص الجنود الأمريكيين الذين اعتقدوا أنهم لصوص عند مدخل مدينة الفلوجة.
من جهة أخرى قال مسؤولون أمريكيون أمس الأربعاء إن العديد من الانفجارات هزت وسط بغداد خلال الليل وأن المنطقة المحيطة بمقر القيادة الأمريكية أصيبت، وشُوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من المنطقة التي يسميها المسؤولون العسكريون الأمريكيون بالمنطقة الخضراء.
وأكدت الإدارة الأمريكية في العراق تعرض المنطقة لهجومين وتعرض منطقة متاخمة للهجوم. من ناحية اخرى ذكرت أنباء صحفية في العراق أمس الأربعاء أن القوات الأمريكية شنت مداهمات واسعة النطاق في مدينتي تكريت وكركوك شمال العاصمة بغداد واعتقلت 57 شخصاً وضبطت كميات كبيرة من المدافع الرشاشة والصواريخ.
على الصعيد نفسه أعلنت الشرطة العراقية أنها ضبطت سيارة إسعاف تحمل 2200 كيلوجرام من مادة تي إن تي شديدة الانفجار كانت واقفة في حي سكني في ضاحية الدورة جنوبي بغداد يتم التحكم بها من بُعد.
كما أبطلت مفعول عبوة ناسفة تزن 250 كيلوجراماً من مادة تي إن تي كانت موضوعة أمام مدرسة للبنات في حي فلسطين وأخرى في حي الأعظمية

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved