Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أثبت فعاليته في أول مواجهة مع بلير أثبت فعاليته في أول مواجهة مع بلير
قيادة هاوارد تعزز صورة حزب المحافظين

* لندن رويترز:
تقدم مركز حزب المحافظين البريطاني المعارض في استطلاعات الرأي بعد أداء زعيمه الجديد مايكل هاوارد في البرلمان خلال مواجهة مع رئيس الوزراء توني بلير.
وفي استطلاع نشرته صحيفة تايمز امس الاحد حصل حزب المحافظين على 36 في المئة من عدد اصوات المشاركين بزيادة اربع نقاط منذ تولي هاوارد زعامة الحزب قبل نحو اسبوعين.
وأظهر أيضا الاستطلاع الذي شمل 1900 مشارك ان نسبة تأييد حزب العمال زادت إلى 39 في المئة في حين تراجع حز الاحرار الديمقراطيين إلى 20 في المئة.
وأبعد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين ايان دنكان سميث من زعامة الحزب في نهاية الشهر الماضي في محاولة لتجنب ثالث هزيمة في الانتخابات العامة المرجح اجراؤها عام 2005.
والقى الكثير من أعضاء حزب المحافظين باللوم على دنكان سميث في عدم استغلال عام يعتبر عاما صعبا بالنسبة لبلير بعد حرب العراق.
الا أن هاوارد أثبت انه ند لزعيم حزب العمال في اول جلسة تعقد في البرلمان لتوجيه اسئلة لرئيس الوزراء يوم الاربعاء وأحيا آمالا لدى الكثير من المحافظين الذين راقبوا تراجع موقف حزبهم منذ هزيمتهم الساحقة في انتخابات عام 1997.
وعندما سئل المشاركون في الاستطلاع هل سيكون هاوارد زعيما ماهرا بلغت نسبة المؤيدين إلى المعارضين حوالي ثلاثة إلى واحد.
وأيد 47 في المئة ممن شملهم الاستطلاع هاوارد زعيما للحزب. وقال 80 في المئة من مؤيدي الحزب انه سيكون زعيما جيدا ولم يعارض هذه النقطة سوى واحد في المئة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved