Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبناء المشير يخسرون دعوى ضد فيلم عبد الناصرالذي عرض بالقاهرة قبل سنوات أبناء المشير يخسرون دعوى ضد فيلم عبد الناصرالذي عرض بالقاهرة قبل سنوات

* القاهرة د ب أ:
رفضت محكمة مصرية دعوة قضائية للحصول على تعويض رفعها أبناء وزير الدفاع الراحل المشير عبد الحكيم عامر ضد فيلم «جمال عبد الناصر» الذي عرض بالقاهرة قبل سنوات.
وذكرت صحيفة الجمهورية التي نشرت النبأ أمس الاحد أن أبناء المشير عامر طالبوا بتعويض قدرة 10 ملايين جنيه ( 6 ،1 مليون دولار ) عن «الأضرار المادية والأدبية التي أصابتهم من عرض فيلم جمال عبدالناصر». ويعرض فيلم عبد الناصر الملامح الرئيسية لحياة زعيم ثورة يوليو1952 الذي تولى حكم مصر منذ ذلك العام وحتى عام 1970 من بينها نبذة عن حياة المشير الذي عمل مع ناصر وزيراً للدفاع.
وأشار الفيلم الذي أخرجه السوري أنور القوادري ولعب دور البطولة فيه الممثل المصري خالد الصاوي إلى ميل المشير عامر إلى العلاقات النسائية وانتحاره بعد هزيمة عام 1967م وهي النظرية التي ترفضها أسرة المشير لتفسير الوفاة الغامضة لوزيرالدفاع الشاب. وكانت ابنة الرئيس السابق هدى عبد الناصر وأرملة المشير الممثلة برلنتي عبد الحميد قد تدخلتا لدى الرقابة لحذف مشاهد من الفيلم رأت كل منهما أنها تسيء إلى سيرة الرئيس ووزير الدفاع الراحلين.
ورفضت محكمة القضاء الإداري دعوى التعويض التي رفعها أبناء المشير عامر. قائلة: إن الهيئة الإدارية المخولة وهي وزارة الثقافة وافقت على عرض الفيلم بعد أن قامت بفحصه وحذف المشاهد التي تؤدى إلى الإساءة لصورة الجيش المصري.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved